أخبار محلية

رجل أعمال يتبرع بثروته للأعمال الخيرية.

شمسان بوست / متابعات

قرر الملياردير إيفون شوينارد ، مؤسسة ماركة الأزياء باتاغونيا ، تحويل أعمالها إلى جمعية خيرية. وقال شوينارد إن الأرباح التي لا يتم استثمارها في إنتاج الشركة تذهب لمكافحة تغير المناخ. تتمتع باتاغونيا بسمعة واسعة بسبب الاستدامة البيئية التي تمارسها ، مثل ضمان ملابسها مدى الحياة وتقديم خدمات إصلاح عالية الجودة. تشتهر العلامة التجارية بحملتها “لا تشتري هذا القميص” التي تدعو المستهلكين إلى التفكير في التكلفة البيئية.

يقول موقع باتاغونيا: “الأرض هي مسؤوليتنا وحدنا”.

تأسست الشركة عام 1973 ، وتقدر إيراداتها لهذا العام بنحو 1.5 مليار دولار ، بينما تبلغ صافي ثروة شوينارد نحو 1.2 مليار دولار.

وقال إن الدخل الذي سيتبرع به لقضية تغير المناخ يبلغ حوالي 100 مليون دولار في السنة ، وسيعتمد ذلك على نجاح الشركة.

وفي حديثه عن قراره بمغادرة الشركة ، قالت الشركة: “موارد العالم ، على الرغم من كثرتها ، ليست مستقرة جدًا ، ونحن ندرك جيدًا حدودها”.

“بدلاً من استخراج ما نحتاجه من الطبيعة وتحويله إلى ثروة ، نستخدم الثروة التي تجلبها باتاغونيا لحماية المصدر.”

تشتهر باتاغونيا بمنتجاتها الخضراء. تم بالفعل تصوير الأمير وليام وهاري وهما يرتديان ملابس هذه العلامة التجارية ، والتي تكلف 200 جنيه إسترليني (حوالي 230 دولارًا) لكل منهما.

يُعتقد أن حملاتها التسويقية – دعوة الناس لشراء ما يحتاجون إليه فقط – شجعت الناس على شراء المزيد ، على الرغم من ارتفاع مبيعاتها.

اتضح أن الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها تتبرع بالفعل بنسبة 1 في المائة من أرباحها لأسباب بيئية ، وقد أعلنت منذ فترة طويلة التزامها بالممارسات البيئية المستدامة. لكن في رسالة مفتوحة إلى عملائها ، قالت الشركة إنها تريد فعل المزيد.

قال شوينارد إنه في البداية كان يفكر في بيع باتاغونيا وإعطاء الأموال للجمعيات الخيرية ، أو طرح المال للاكتتاب العام.

لكنه أضاف أنه من المتوقع أن يترك كلا الخيارين سيطرته على الشركة: “الشركات العامة ذات النوايا الحسنة تتعرض لضغوط كبيرة لتحقيق أرباح قصيرة الأجل في حالة فقدان القدرة والمسؤولية طويلة الأجل”.

شاهد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار