أخبار محلية

لماذا يطلب منا طاقم الطائرة تفعيل “وضع الطيران” في أثناء السفر؟

شمسان بوست / متابعات

يتم إعطاء تعليمات السلامة للركاب ، مثلإ إمالة المقاعد والطاولات القابلة للطي ،ووضع الأجهزة الإلكترونية في وضع الطيران ، ولكن هل تعلم ما هو “وضع الطيران” في الهواتف؟

من المعروف أن كل هاتف يأتي مع خيار وضع الطائرة الذي يقوم تلقائيًا بإيقاف تشغيل بيانات الجوالو Wi-Fi ، والذي يُعتقد أنه يقلل من مقدار الفوضى على الأجهزة الأخرى.ومع ذلك ، هذه ليست الحقيقة الكاملة.

تعتمد تقنية الملاحة والاتصالات المستخدمة في
صناعة الطيران على ترددات الراديو ، وقد أظهرت
بعض الدراسات أن هواتفنا (أو أجهزة الكمبيوتر
المحمولة أو الأجهزة اللوحية) يمكنها إرسال إشارة
ضمن نفس خط التردد مثل أنظمة الطائرات الخاصة.

في عام 1992 ، أجرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية وبوينج دراسة مستقلة أظهرت أن استخدام الأجهزة الإلكترونية لا يسبب مشاكل خلال فترات الطيران غير الحرجة ، أي عدم وجود انبعاثات وهبوط وعلى الرغم من ذلك ، ستستمر شركات الطيران
والجهات التنظيمية . مطلوب وضع هاتفنا في Flying أثناء الرحلة.

قال دوج دروري ، أستاذ الطيران بجامعة أستراليا ،
إن إحدى المشكلات المتعلقة بشيء لا تتوقعه.  هذه
هي مشكلة العالم.  ترتبط الشبكات اللاسلكية بمجموعة متنوعة من الأبراج.  تستخدم هذه المواقع هواتفهم.

وأضاف يأكل “عدد الركاب الذين سافروا فيعام 2021 أكثر من 2.2 مليار مسافر وهو نصف عدد الركاب لعام 2019. ويمكن لشركات الإلكترونيات أن تجد رقمًا هنا”.

فيما يتعلق بالشبكات ، فإن التغيير الأكبر في هذا المجال في السنوات الأخيرة هو التغيير إلى معيار جديد ، لأن شبكات الهاتف المحمول 5G الحالية ، التي تنقل البيانات بسرعات عالية ، قد أثارت قلق الكثيرين في صناعة الطيران.

عرض النطاق الترددي لـ RF محدود ، ومع ذلك ،هناك بعض المحاولات لإضافة المزيد إليه ، وقد أشارت صناعة الطيران إلى أن مواصفات النطاق الترددي اللاسلكي 5G قريبة جدًا من الطائرة ، مما قد يؤثر على أنظمة الإدارة. بالقرب من الطائراتالتي تساعد الطائرة على الهبوط.

أعربت شركات الطيران في أستراليا والولايات
المتحدة عن مخاوفها الأمنية بشأن طرح شبكة
الجيل الخامس ، ولكن يبدو أنه تم طرحها دون مثل هذه المشاكل في الاتحاد الأوروبي ، ومن ناحية أخرى ، من الحكمة الحد من استخدام الهواتف المحمولة على الطائرات يتم حل المشكلات باستخدام 5G.  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار