تواصل معنا
أخبار محلية

سبع تجارب في أيام .. كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين طولهما 350 كيلومتراً.

شمسان بوست / خاص:

قال مسؤولون يابانيون إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في وقت مبكر من يوم الأحد ،
9 أكتوبر 2022 ، في سابع عملية إطلاق لبيونغ يانغ خلال أيام ، حيث أدانت واشنطن وطوكيو تلك التجارب.

وقال وزير الدولة الياباني توشيرو إينو للصحفيين إن الصاروخين وصلا إلى ارتفاع 100 كيلومتر وقطعا 350 كيلومترا. تم إطلاق الصاروخ الأول في حوالي الساعة 1:47 صباحًا بالتوقيت المحلي والثاني بعد حوالي ست دقائق.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية أيضا إن الصاروخين سقطا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان ، مشيرة إلى أن السلطات لا تزال تعمل على تحديد طبيعة الصاروخين ، مع احتمال إطلاق صاروخين باليستيين من قاع غواصة أو اثنتين.

من جهته ، قال الجيش الكوري الجنوبي إن الصواريخ الجديدة التي أطلقتها كوريا الشمالية هي “استفزاز خطير” من شأنه الإضرار بالسلام.

وأضاف الجيش في بيان أنه تم رصد صاروخين باليستيين خلال الليل يبلغان مسافة 350 كيلومترا وبارتفاع 50 كيلومترا.

استفزازات كوريا الشمالية

وقال الجيش الأمريكي إنه يتشاور مع الحلفاء والشركاء بعد الإطلاق الذي قال إنه يظهر “التأثير المزعزع للاستقرار” للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية.

ومع ذلك ، قالت الولايات المتحدة إن تقييمها خلص إلى أن النشر الجديد لا يشكل تهديدًا للقوات الأمريكية أو الشركات الأمريكية.

أجرت كوريا الشمالية ، الثلاثاء ، تجارب على صاروخها الباليستي الأطول مدى وأطلقته فوق اليابان لأول مرة منذ خمس سنوات ، مما دفع المسؤولين اليابانيين لتحذير المواطنين ومطالبتهم بالبقاء في أماكن آمنة.

وقال إينو إن طوكيو لن تتسامح مع استمرار كوريا الشمالية في ارتكابها أخطاء. ويمثل التقرير سابع إطلاق من نوعه منذ 25 سبتمبر.

قالت كوريا الشمالية ، التي تواصل إجراء تجارب صاروخية ونووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة ، يوم السبت ، إن تجاربها الصاروخية إجراء دفاعي ضد الإرهاب والجيش الأمريكي ولا تضر بأمن الدول والمناطق المجاورة.

وأجرت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات بحرية يوم الجمعة ، بعد يوم من نشر سيول لطائرات حربية ؛ رداً على ما يبدو أنه غارة جوية شنتها كوريا الشمالية.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضا عقوبات جديدة يوم الجمعة ردا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار