أخبار وتقارير

ورد الان .. اتفاق نهائي على تمديد الهدنة وتنفيذ جميع شروط “الحوثيين” بما في ذلك دفع الرواتب (تفاصيل)

ورد الان.. اتفاق نهائي على تمديد الهدنة وتنفيذ جميع شروط “الحوثيين” بما في ذلك دفع الرواتب

قالت مصادر مطلع إنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة بين الحكومة وجماعة “الحوثي” لمدة ستة أشهر ، وسيعلن ذلك قريبًا.

وأشارت المصادر إلى أن التقدم في اتفاق تمديد الهدنة تم من خلال استيفاء جميع شروط جماعة أنصار الله ( الحوثي ).


وسبق أن قوبل الإخفاق في زيادة الهدنة المدعومة من الأمم المتحدة في اليمن بأسف وإدانة كبيرين على المستويين المحلي والدولي.


ودعمت الأمم المتحدة اتفاقا بين الحكومة الشرعية وحكومة صنعاء منذ الثاني من أبريل نيسان ، وكلاهما أرجئ حتى الثاني من أكتوبر ، غير أن مساعي تمديد الاتفاق ستة أشهر أخرى قبل أيام قليلة. لإبرام العقد.


وأعلن ممثل الأمم المتحدة في اليمن ، هانز جروندبرج ، أنه “قدم طلبًا للطرفين في اليوم الأول من شهر أكتوبر الجاري لتمديد الاتفاقية لمدة ستة أشهر مع إضافة شيء آخر” ، لكنه أعرب عن أسفه. . غير متفق عليه.


تنوي الأمم المتحدة زيادة الهدنة وزيادتها دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية التي تم قطعها منذ عام 2016 ، وفتح طرق محددة في تعز والمحافظات ، وإلا ستكون وجهة بديلة للرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء. سفن الوقود إلى ميناء الحديدة حيث يخضع المطار والميناء لسيطرة حكومة صنعاء.


كما شاركت الأمم المتحدة في تعزيز جهود خفض التصعيد من خلال لجنة التنسيق العسكرية ، والعمل من أجل الإفراج الفوري عن الرهائن ، وبدء مفاوضات وقف إطلاق النار ومواصلة العملية السياسية العامة والمشاكل الاقتصادية ، بما في ذلك الخدمات العامة ،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار