أخبار محلية

سيناريوهات جديدة بعد فشل الهدنة في اليمن (تفاصيل)

شمسان بوست / خاص:

بعد إعلان الأمم المتحدة ، مساء يوم الأحد ، فشل مساعيها لتمديد الهدنة في اليمن بعد أن رفضت  جماعة الحوثي الطلب المقدم الذي وافق عليه المبعوث الأممي الخاص إلى البلاد هانز جروندبرغ ووافقت عليه الحكومة والعسكرية المختصة. الدبابات.  لقد عاد إلى الضربة ، وهو يوم صعب على اليمنيين بعد ستة أشهر من الهدوء.


مع آلام الحرب التي أصبحت شبحًا يطارد الملايين من الجياع والنازحين ، تثور تساؤلات حول المشهد المحيط بالمشاهد بعد انتهاء عملية الترويج للسلام ، لا سيما بداية ظهور آلة الحرب في الطبيعة.  ويتوقع مراقبون
أن يصبح الأمر أكثر خطورة من ذي قبل بسبب ضغوط الحوثيين المدعومين بموقف إيراني واضح لاستئناف العنف وسفك الدماء ، وما أعقب ذلك من إراقة دماء ودمار بشري مروّع جاء من بين الأعظم في العالم.


لم تتمكن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من تمديد الاتفاقية لمدة ستة أشهر في محاولة لفتح مساحة جديدة لتعزيز الإصلاح السياسي المستدام ، لكن جروندبرج قال إنه سيظل محاولاته لإقناع الجانبين بالموافقة على تجديد المعاهدة. .

الذعر والانفجار

ونتيجة لرفض السلام والرد على صوت العقل ، بدأت المعارك في الساعات الأولى من انتهاء الاتفاق بين الجيش اليمني وقوات جنود الحوثيين في مناطق متفرقة من البلاد ، الذين رأوا الارتياح مع نفس القلق.  ، نتجت عن عدة انفجارات قوية في العاصمة صنعاء ، الثلاثاء ، في أماكن مختلفة ، لم يُعرف سببها ، على الرغم من أن فريق تفتيش العاصمة لم يكشف عن سبب تلك الانفجارات حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار