أخبار محلية

وصلت قوات إماراتية جديدة إلى مدينة عدن

شمسان بوست / متابعات:

كشفت  مصادر   مطلعة   في عدن،   الأربعاء، عن وصول قوات  إماراتية  جديدة    لأول  مرة  منذ  اعلان  ابوظبي سحب   قواتها  في    أغسطس    من  العام  2019.


وأفادت   مصادر   في   المجلس   الانتقالي   بأن القوات الإماراتية ستتولى   مهام   حماية   قصر معاشيق  بدلا عن الفصائل المحسوبة   على   الانتقالي   والمتمركزة هناك.

وأشارت   المصادر إلى   أن  نشر قوات   إماراتية مجددا في عدن  جاء بناء   على توافق   داخل المجلس   الرئاسي   واخر مع السعودية    بغية إعادة   المجلس الرئاسي   الذي   يرفض أعضائه ، تحديدا   الشماليين،  إلى المدينة  بذريعة   سيطرة   فصائل   الانتقالي   وتحكم   المجلس   بقرارات الرئاسي.

وكانت   الامارات  أعلنت   سحب   قواتها  من   جنوب اليمن   وتحديدا   عدن،   مع تسليم   القوات   السعودية   المدينة في   اغسطس من  العام 2019،  اعقبه   دفع   الامارات   بفصائل   موالية   لها لتفجير الوضع   هناك   واجهاض أي   مساعي   سعودية    لتثبيت   الاستقرار   ما حد من   قدرة   السعودية  على   تأمين   الحكومة   الموالية لها.

وغيرت   الامارات،   التي  ظل منظروها   يسوقون الانفصال، من  لهجتها   تجاه اليمن مؤخرا.

واعرب   السفير   الاماراتي   لدى لقاءات   منفردة جمعته في السعودية   بكافة   أعضاء   المجلس   الرئاسي  عن دعم بلاده  لجهود توحيد   اليمن، كما   اعلن ضاحي خلفان   ابرز مسربي  السياسيات   الإماراتية،   اعترافه بالعليمي رئيسا لليمن.

وقد تفسر   هذه التحركات   التراجع  في مطالب   الانتقالي  بالانفصال وبدء تهيئة الشارع   الجنوبية للعودة إلى الوحدة   مجددا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار