أخبار محلية

نقابة الصحفيين تدين التحريض ضد رئيس فرع النقابة بعدن – (بيان)

شمسان بوست / متابعات:

تابعت نقابة الصحفيين اليمنيين بقلق بالغ التحريض الخطير تجاه رئيس فرع نقابة الصحفيين بعدن الأستاذ محمود ثابت المتزامن مع اقتحام مقر النقابة نهاية الشهر الماضي من قبل عناصر يتبعون الحزام الأمني بعدن.

نقابة الصحفيين وهي تدين هذا التوجه الخطير، فإنها تحذر من مغبة التحريض على الهيئات والقيادات النقابية، ومساعي البعض لاقحام العمل النقابي والصحفيين في الصراعات الراهنة، مؤكدة حرصها على العمل المهني الذي يخدم الصحفيين بعيدا عن أية انتماءات او صراعات.

وتثمن النقابة الدور النقابي البارز للهيئة الادارية في عدن والزميل محمود ثابت الذين يعملون من أجل الصحفيين وقضايا المهنة بأخلاص ومثابرة في ظروف غاية في التعقيد والخطورة.

وفي الوقت الذي تشيد فيه النقابة بموقف السلطة المحلية والسلطات الأمنية بعدن، تطالب بتوفير الحماية لمقر النقابة وقيادتها في عدن.

وتؤكد النقابة بأنها كيان مهني مهتم بقضايا الصحفيين وحرية الرأي والتعبير، وبعيده عن الاستقطابات السياسية والجهوية.

وتدعو النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين، للتضامن مع العمل النقابي والصحفي في اليمن ومخاطبة السلطات الرسمية لتعزيز مسئوليتها في حماية الصحفيين والنقابيين والعمل النقابي والصحفي في كل اليمن.

نقابة الصحفيين اليمنيين
14 – 10 – 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار