أخبار محلية

بيان صادر عن مجلس قبيلة آل كثير (حضرموت)

شمسان بوست / متابعات:

بسم الله الرحمن الرحيم
عقد مجلس قبيلة آل كثير بحضرموت اجتماعاً له عصر يوم الأثنين ۲۰۲۲/۱۰/۱۷م برئاسة الشيخ/ عبدالله بن صالح الكثيري، عضو مجلس الشورى، شيخ مشائخ قبيلة آل كثير ورئيس المجلس. ناقش خلاله بعض القضايا والمواضيع الذي تهم القبيلة. وأكد الحاضرون على أصدار البيان التالي:


1- يحيي أعضاء المجلس تجمع أبناء قبائل آل كثير الذي تم انشاؤه مؤخراً. ويعتبرونه أحد المكونات الأساسية للقبيلة والتي تنضوي تحت المجلس العام لقبيلة آل كثير، ويباركون الوقفة التي نفذها التجمع يوم الجمعة ٢٠٢٢/١٠/٧م أمام القصر الكثيري بسينون محافظة حضرموت، وما صدر عنها من بيان. ويناشدون كافة مكاتب قبيلة آل كثير بمساندة ودعم تجمع أبناء قبائل آل كثير لتحقيق أهدافهم والدفع بأبنائهم للانخراط في هذا التجمع.


٢- يستنكر المجتمعون ما صدر من بعض الأشخاص من تصريحات منسوبة إلى رئيس المجلس الشيخ/ عبدالله بن صالح الكثيري دون علمه. ويحذرون من مغبة تلك التصريحات الكاذبة، ويحتفظون بحقهم في مقاضاة أصحابها. كما يهيبون بوسائل الأعلام والمواقع الالكترونية بعدم قبول أي تصريح يخص مجلس قبيلة آل كثير أو شيخ القبيلة ما لم يكن بتوقيع الشيخ/ عبدالله نفسه أو الناطق الرسمي باسم المجلس.


3- يستنكر المجتمعون ما تقوم به بعض المكونات والأحزاب السياسية من استخدام القصر الكثيري بسينون في تنفيذ فعالياتها ورفع صور رموزها على مدخل القصر، ويعتبرون ذلك استفزازاً لقبيلة آل كثير خاصة ولكل ابناء حضرموت الشرفاء عامة. ويطالبون القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء بوقف مثل هذه الأعمال الاستفزازية، ومحاسبة من فتح القصر وسمح بدخول المتظاهرين إليه.


حفظ الله حضرموت وشعبها من كيد الأعداء ومؤامراتهم. وأبقاها عزيزة موحدة على مدى الأزمان إنه ولي ذلك والقادر علية. وآخر دعوانا أن الحمد الله رب العالمين.

صادر عن: مجلس قبيلة آل كثير

بيان صادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار