صحة

هذة العشبة السحرية تغنيك عن ادوية السكر حيرت الأطباء من قدرتها على التحكم في مستوى السكر في الدم!

تسمى   هذه الشجرة   في اللهجة  اليمنية وبعض الدول العربية بـ “أثرب”. أظهرت   دراسة ألمانية أن هذه   العشبة تتحكم   في مستويات   السكر في الدم إذا تم تناولها مرة   واحدة في   الأسبوع.   نوع الماء   المأخوذ    بعد   الغداء. أثبتت   الدراسات أنه   لا ينصح   بتناوله على معدة فارغة ،   لاحتوائه على   مادة سامة تسبب    اضطراب   المعدة.

بالإضافة إلى   محاربة السكر والمحافظة على مستوياته في الدم ، يعتبر   العثرب أصلًا صحيًا لصحة   الجسم. يتم التعرف على   العشبة من   خلال لونه الأخضر والأحمر والأزهار   التي تغطيه باللون   الأحمر الجميل ، مثل أزهار   الحميض تقريبًا.

تريبس   هي   نوع من   الزهور ، لونها   مزيج   من الأحمر  والوردي ،   بعضها أحمر   إلى أبيض أو أحمر   إلى أخضر ، يصل   ارتفاعها  إلى   متر واحد ، وأوراقها   أكواب   منحنية ، وأوراقها   صالحة   للأكل. أوراق   العشب   هي الأجزاء   المستخدمة   وهي على   شكل حزم.

متلاصقة   في الكثير   من الأحيان.

تنمو   الشجرة على   ضفاف وبطن   النباتات الطبية ، في جبال ووديان جنوب  اليمن ، وفي مناطق   المملكة  ، ويمكن أن يصل   ارتفاعها إلى   متر ونصف. أشجارها كالحطب ، والنحل يأكل  زهور   الشجرة ، والعسل الأسود يُقطف ، لكن عسل الشجرة   لا يحظى   بشعبية ، لكنه يعتبر   من أفضل   أنواع العسل.

يعتبر العثرب من أثمن خصائصه لما له من خصائص طبية وخصائص طبية عديدة. وفي أمراض الحنجرة والحنجرة فهو مهدئ ومهدئ للأعصاب.

من   فوائد و استعمالات   العثرب الطبية:

– يعمل على التخلص من السموم في الجسم ، ويعمل على تنقية الدم ، وعلاج الأمراض المزمنة ، وخاصة أمراض الجهاز الهضمي والمعدية ، ويستخدم في تركيبة لعلاج بعض أنواع السرطان.

– قد يؤكل العثرب طازج للعمل على تنشيط عمل الكبد وعلاج الإمساك المزمن وضعف الشهية وسوء الهضم.

– يزيل الإمساك واحتقان العصارة الصفراوية لكبار السن ، وذلك بتناول بعضه مع المسؤولين ، أو شرب ملعقة أو ملعقتين من عصير العناب المنكه بالسكر ، وإن كانت هناك أشياء تنقي الدم.

– يعمل   على    التخلص من   السموم   في الجسم ، ويعمل على تنقية   الدم ، وعلاج   الأمراض المزمنة ، وخاصة أمراض   الجهاز    الهضمي   والمعدية ، ويستخدم في تركيبة   لعلاج بعض   أنواع السرطان

– هناك   العديد من العلاجات   العشبية المفيدة ، حيث يستخدم شراب   الجذع لعلاج   السرطان   والجدري والجرب   والتهاب   الحلق ، بالإضافة إلى   علاج السعال وألم   الأسنان.

– قد يستخدم العثرب كتحميله للسيدات حيث يقوم بعلاج أمراض العقم وأمراض الرحم المختلفة.

– عند   استخدام القلاع    كمادة   عن طريق خلط أوراقها النيئة بالدهن   والزعفران   فإن هذا   الخليط   جيد جداً ويعمل على فحص   الأورام ، وفي   استخدام   القلاع كضمادة عن    طريق   عجن أوراقها بالدهن   والزعفران مع تصفيتها والإزالة.   أمراض   الدم.

– تنقع بذور العثرب لعلاج آثار لدغة العقرب والثعبان وتعالج الإسهال المزمن وقرحة الأمعاء والدسنتاريا.

– هي ممارسة للتخلص من الألم الموجود في الجسم عن طريق طهي الساق وخلطه بالماء وبالتالي القضاء على الألم.

– يعتبر   العثرب ملطف   قوي فهو ايضا يعمل   على منع العطش.

– يستخدمه   المزارعون   لتغطية   الفواكه   والخضروات   غير   مهتمين بفوائده   العديدة التي  لا تعد   ولا تحصى.

يحتوي الأثرب على مغذيات ومعادن مثل الفوسفور والنحاس والصوديوم والمغنيسيوم ، كما يحتوي على مغذيات مثل الحديد والزنك.

التركيب الكيميائي   للنبات: تحتوي   العشبة على مركبات الفلافونويد   والفلورايد   والستيرولات   والأنثرسينون ،

في حين أن ثمار هذه العشبة هي الإمودين والكريسوفيت والعشب يحتوي على الكربوهيدرات مثل: الجلوكوز ، الزيلوز ، حمض الجلوكورونيك ، الفركتوز ، المانوز ، و الآخرين.

يحتوي على أحماض أمينية مثل: حمض الجلوتاميك ، حمض الأسبارتيك ، ألانين ، فالين ، جلايسين.

القرفة .. “كنز حقيقي” لعلاج العديد من الأمراض

أسباب زيادة الوزن في الشتاء نصائح مفيدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار