منوعات

فيتامين “سي” سلاحك الفعال ضد نزلات البرد

وكالات

فادت   مجلة “هيلبراكسيسنت”   الألمانية بأن فيتامين “سي”    هو أحد    الفيتامينات الهامة    لتقوية    جهاز المناعة،   والذي لا يستطيع   الجسم    إنتاجه   بنفسه، ولكن يحصل عليه  من النظام   الغذائي.

وأشارت   المجلة الألمانية   إلى أنه بالإضافة إلى كونه هام جداً    لتعزيز جهاز   المناعة،  فإنه يعتبر أحد مضادات    الأكسدة، التي   تحارب الجذور الحرة المسببة    لأعراض   الشيخوخة،   فضلاً عن أن    الفيتامين المعروف أيضاً باسم حمض الاسكوربيك   يوصف كأحد العلاجات الهامة    للوقاية    من نزلات    البرد والإنفلونزا.

وبالنسبة    للكمية التي   يحتاجها    الجسم فإنها تختلف باختلاف   السن، فالطفل   يحتاج إلى 40 ملغرام   حتى   يبلغ 6 أشهر، و50 ملغرام حتى بلوغه   العام الأول،    ويحتاج   الشخص من عمر 19 عاماً    وأكثر إلى    كمية   تتراوح من 75 إلى    90 ملغرام.

ويضاف   لقائمة   الفوائد التي   يقدمها   فيتامين “سي” تكوين الكولاجين   وأهميته    للأوعية الدموية وبناء   العضلات والتئام   الجروح وللنواقل العصبية، وكذلك   تحويل الدوبامين إلى سيروتونين    وهو   مهم لنمو   العظام. ومن الأطعمة    الغنية    بهذا    الفيتامين   الحمضيات والتفاح   والبروكلي    والفلفل   والجوافة والبطاطس    والطماطم،  فضلاً    عن توفره على شكل مكملات    غذائية، لكن    لا بد  أن يتم تناولها    تحت    إشراف    طبيب.

فوائد لاستخدام فيتامين “سي” على الجلد خلال فصل الشتاء

يُظهر فيتامين ج (حمض الأسكوربيك) نتائج مذهلة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة ، فهو غني بمضادات الأكسدة ، ويمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة جميلة وشبابية ، ولديه القدرة على تدمير الجذور الحرة مع دعم إصلاح العضلات وتخليق الكولاجين ، مما يساعدك لاحقًا على الشغل.  بشرتك صحية.

.
الشتاء موسم صعب على البشرة ، فغالبًا ما تجف بشرتك مما يؤدي إلى ظهور البثور ومشاكل جلدية أخرى.  في هذه الحالة ، تحتاج إلى تزويد البشرة بكمية كافية من فيتامين سي. جيد للبشرة ولكنه ليس كافياً.  يمكن أن يساعد ذلك في تحسين لون البشرة وجودتها.

فيما يلي بعض فوائد استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين سي خلال فصل الشتاء

يمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة

قد يكون من الصعب التعرف على علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.  لتقليل مظهرها ومنع الشيخوخة المبكرة للجلد ، قم بتضمين فيتامين سي في روتين العناية بالبشرة في الشتاء.

يزيد من إنتاج الكولاجين ويعمل بشكل جيد في منع وتقليل هذه العلامات والأعراض المزعجة.

يحفظ من التعرض لأشعة الشمس

يمكن أن يكون للتعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل آثار رهيبة على بشرتك ، مثل تسمير الجلد ، والجلد الخشن ، واحمرار الجلد ، وما إلى ذلك، يعمل تطبيق المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، فيتامين C وفيتامين E معًا أكثر فعالية من فيتامين وحده في حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس.

حافظ على ترطيب البشرة

يساعد تناول كميات كبيرة من فيتامين سي على ترطيب بشرتك وتقليل جفافها. وفرت الرطوبة للجلد. يساعد حمض الأسكوربيك الجلد على الاحتفاظ بالماء ، ويمنع الجفاف والزيوت.

يشفي الجروح

يحفز حمض الأسكوربيك ، أحد مكونات فيتامين سي ، إنتاج الكولاجين الذي يعزز التئام الجرح بشكل أسرع.  الحمى تساعد في الشفاء السريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار