أخبار محلية

(بالوثائق) تعرف عن التهم الموجهة إلى المومري ورفاقه

شمسان بوست / متابعات:

كشفت مصادر حقوقية عن التهم الموجهة من مليشيات الحوثي للناشط مصطفى المرموري ونشطاء أخرين اعتقلوا حديثاً في   صنعاء .

وأظهرت وثائق قرار الادعاء المقدمة من النيابة العامة إلى المحكمة الجزائية المتخصصة،  التي تتضمن بث الإشاعات   والمعلومات المُغرضة

ويأتي تلفيق التهم من قبل الحوثيين، في محاولة لقمع الأصوات المعارضة التي وجهت انتقادات   في شبكات التواصل الاجتماعي، لممارسات الفساد والنهب في سلطة الحوثي .

وكان المومري، اعتقل بالتزامن مع حملة قامت باختطاف كل من النشطاء    أحمد حجر،    وأحمد علاو، وحمود المصباحي، ويواجه الثلاثة المختطفون اتهامات بإنشاء قنوات على يوتيوب وبث معلومات مغرضة، في إشارة إلى انتقاداتهم للفساد، فيما يواجه    الأخير، اتهامات بالتعاون مع    المتهم الاول، وهو المومري .

وجاء في قرار الاتهام أن الثلاثة حرضوا الناس على الفوضى والخروج الى الشوارع واقتحام للوزارات وشل وظيفتها وعدم الانقياد للقوانين النافذة بما يؤدي لخدمة العدوان المستمر ، حسب تعبيرهم


وأضاف الاتهام أن المتهمين أذاعوا أخباراً وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة ودعايات مثيرة بقصد تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وذلك بأن أنشأوا قنوات بأسمائهم في موقع اليوتبوب وأداروها من أمانة العاصمة وأذاعوا فيها الأخبار والبيانات والإشاعات الكاذبة    والمغرضة والمثيرة.

وكان اختطاف النشطاء واجه موجة من السخط، إذ يحاول الحوثيون من خلال الاعتقالات الحد من موجة السخط المتصاعدة والمتنامية على إثر الأوضاع المعيشية الكارثية للمواطنين، بما في ذلك استمرار المليشيات بنهب حقوق الموظفين .

بالوثائق الكشف عن التهم الحوثية الموجهة إلى الناشط مصطفى المومري     ورفاقه في اليمن

كشفت مصادر حقوقية عن التهم الموجهة من مليشيات الحوثي للناشط الإعلامي مصطفى المرموري ونشطاء أخرين اعتقلوا حديثاً في صنعاء

وأظهرت وثائق قرار الادعاء المقدمة من النيابة العامة إلى المحكمة الجزائية المتخصصة، التي تتضمن بث الإشاعات والمعلومات المُغرضة

ويأتي تلفيق التهم من قبل الحوثيين، في محاولة لقمع الأصوات المعارضة التي وجهت انتقادات في شبكات التواصل الاجتماعي، لممارسات الفساد والنهب في سلطة الحوثي.

وكان المومري، اعتقل بالتزامن مع حملة قامت باختطاف كل من النشطاء أحمد حجر، وأحمد علاو، وحمود المصباحي، ويواجه الثلاثة المختطفون اتهامات بإنشاء قنوات على يوتيوب وبث معلومات مغرضة، في إشارة إلى انتقاداتهم للفساد، فيما يواجه الأخير، اتهامات بالتعاون مع المتهم الاول، وهو…..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار