أخبار محلية

الوزير الزعوري يستقبل الشاب الأبيني صلاح الرامي ويطلع على مشروع ترجمة لغة الإشارة .

اشاد معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بجهود الشاب الأبيني المهندس صلاح  محمد عبده عمر الرامي خلال استقباله في مكتبه صباح اليوم الثلاثاء واطلاعه على مشروع تخرجه الالكتروني ” ترجمة الكلام المنطوق والمكتوب الى لغة إشارة ، وتحويل لغة الاشارة الى كلام مسموع ومكتوب باللغة العربية ” كمساهمة منه لمساعدة ذوي الاعاقة فئة الصم والبكم ، وبحسب مقتضيات الواقع المحلي .
جاء ذلك خلال استقبال معالي الوزير الزعوري للشاب صلاح الرامي ووالده بحضور الدكتور فيدل منذوق مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة ابين.


وخلال اللقاء اعرب الوزير الزعوري عن تقديره للمستوى العلمي الذي وصل إليه الطالب صلاح ، واتقانه لغة البرمجة وتمكنه من الوصول الى هذا المستوى المتقدم ، مؤكدا ثقته ان الاهداف العظيمة يقف خلفها رجال عظماء يصبحون فخرا لاسرهم ومجتمعاتهم .

وأبدأ الوزير استعداده لتقديم العون والمساعدة للطالب صلاح ليتمكن من انجاز مشروعه الواعد لتسهيل عملية الاتصال والتواصل بين ذوي الاعاقة من فئة الصم والبكم والمجتمع المحيط بهم . متمنيا ان يكلل المشروع بالنجاح ويصبح قيد الاستخدام في القريب العاجل .

واعرب والد الشاب عن امتنانه وشكره لمعالي الوزير الزعوري لما لمسه من تشجيع لأبنه وانه انتابه شعور من الغبطة والفرح لما حظيا به من حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة ، ولما سمعاه من الوزير خلال اللقاء من حديث صادق  ومسؤول لم يشهداه من قبل ، شاكرين له اهتمامه بالشباب والمتفوقين والدفع بهم قدما لتحقيق احلامهم ، داعيا له بالتوفيق والسداد في مهامه الانسانية والوطنية .

وكان الطالب صلاح قد قدم عرضا وافيا للبرنامج ومراحل انشاءه ، وخطوات تحويل لغة الاشارة الى لغة مكتوبة ومسموعة ، وكذا تحويل اللغة المكتوبة والمسموعة الى لغة أشارة ، موضحا ما يتميز به البرنامج عن غيره من البرامج المشابهة وتفرده بالترجمة باللغة العربية للكلمات والاشارات فوريا عبر الكمبيوتر ، وامكانية تحويله الى تطبيق سهل الاستخدام عبر الهاتف ليصبح في متناول الجميع .

حضر اللقاء الاخ صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار