منوعات

الملح والليمون يمكنهما علاج هذه الأمراض.. فما هي؟

شمسان بوست / متابعات:

اكتسب الليمون شعبية كبيرة بسبب فوائده الصحية والجمالية، فيما أثبتت الدراسات أنه عند جمع الليمون مع الملح، يمكن لهذا الخليط أن يعالج الأمراض المختلفة التالية بشكل طبيعي، ودون أي أعراض جانبية:

في السطور التالية، نرصد الأمراض التي يعالجها خليط الليمون مع الملح:
1. الالتهابات
يمكن لتناول شاي الليمون مع القليل من ملح البحر أن يساعد جسمك على مقاومة الالتهاب، وخفض حمض البوليك، وتعزيز المناعة، وحتى تحسين الهضم، ويحدث كل هذا بسبب ما يحتويه الليمون من فيتامين (C)، فضلاً عن المعادن التي يحتوي عليها ملح البحر.

2. نقص فيتامين (C)
تحتوي كل حبة ليمون على حوالي 140% من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين (C)، كما يعتبر الليمون بديلاً صحياً لأي مكملات اصطناعية لفيتامين (سي)، كما تساعد ألياف البكتين الموجودة في الجزء الأبيض من لب الليمون على علاج الإسهال، وارتفاع نسبة الكوليسترول، ويمكنه أيضاً إزالة التهاب الحلق.

3. الأمراض الجلدية
ينقي الليمون البشرة، ويمنحها إشراقة صحية، بينما يساعد الملح على علاج الأمراض الجلدية، مثل: الصدفية، والإكزيما والتقشير، فمنذ قرون والأطباء يستخدمون ملح البحر لعلاج اضطرابات الجلد.

4. الأرق
يمكن لشرب كوب من الماء الدافئ، مع الليمون والملح الطبيعي، أن يساعدك على التخلص من الأرق واضطرابات النوم، حيث يمكن أن تساعدك التأثيرات الطبيعية لليمون والملح على الحفاظ على توازن الهرمونات، ما يساعد – بدَوْره – على تعزيز الإنتاجية الجسدية والعقلية.

5. البوتاسيوم والصوديوم
يمكن أن يساعدك ملح البحر في الحفاظ على التوازن الصحي للبوتاسيوم والصوديوم في الجسم، وهما عنصران ضروريان للحفاظ على صحة الجهاز العصبي، والقلب، والأوعية الدموية، وصحة العضلات بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار