أخبار محلية

تحديد موعد صرف الحوالات النقدية لشهر يناير لمستفيدي «البصمة»

شمسان بوست/ عدن

أعلنت مصادر محلية مسؤولة عن موعد صرف المساعدات النقدية لمستفيدي برنامج الغذاء العالمي “البصمة” في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، كما كشفت عن حصة الفرد من هذه المساعدات.

وأكدت المصادر أنه تقرر صرف المساعدات المالية لشهر يناير 2023 لمستفيدي مايعرف بـ “البصمة” يوم الأحد القادم الموافق 29 يناير الجاري في ذات المواقع وشركات الصرافة المعتادة.

المصادر لفتت إلى أن حصة الفرد الواحد ستكون 11 ألف ريال يمني، تماما كما تم في آخر عملية صرف تمت في مطلع ديسمبر الفائت والخاصة بشهر نوفمبر 2022.

ولم تصرف مخصصات البرنامج لشهر ديسمبر الماضي، كما هو الحال في العامين السابقين، بينما تشير مصادر عاملة في برنامج الغذاء العالمي، أن عملية الصرف للمستفيدين باتت ليست شهرية ومنتظمة، مؤكدا أنه كل ما توفرت المخصصات يتم صرفها دون الالتزام بشهر محدد. حد قوله

ويتساءل الكثير من المواطنين عادة عن أماكن وكيفية التسجيل في برنامج البصمة، ولكن معظمهم لا يتلقون اجابات دقيقة، كون الموضوع غير واضح، حيث يقال أن مدراء المديريات هم المسؤولين عن تسجيل الحالات ورفعها للبرنامج، لكن ذلك غير مؤكد من مصادر رسمية، لاسيما وأن هناك تداولات أخرى تشير إلى البرنامج لم يفتح باب التسجيل مجددا حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار