أخبار محلية

منها تقسيم مؤسسات الدولة وتوحيد العملة..  أبرز بنود اتفاق صنعاء المتوقع الإعلان عنه قريباً

شمسان بوست / متابعات:

كشفت  مصادر إعلامية عن بعض بنود إتفاق صنعاء الذي من المتوقع الإعلان رسمياً عنه قريباً.



وأضافت المصادر  أن أحد بنود  الإتفاق مع جماعة الحوثي السماح لهم بطباعة عملتهم اليمنية القديمة واعتمادها رسمياً، بالإضافة إلى فتح الميناء والمطار.


وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق على إيقاف طباعة العملة الجديدة وسحبها تدريبجاً والسماح  بطباعة العملة اليمنية القديمة ودعمها واعتمادها رسمياً وتسديد رواتب الموظفين بالعملة الأجنبية لدعم الريال اليمني، وفتح الميناء والمطار.


‏وأشار ت المصادر إلى أن الاتفاق تضمن ربط الأجهزة الأمنية ببعضها البعض بجميع المناطق الشرعية والحوثية للتعاون في ضبط وتتبع العنصار المطلوبة وكذلك ملاحقة السرقات وغيرها من القضايا الجنائية بالإضافة إلى ربط القضاء وإعادة الوضع الأمني بين المحافظات اليمنية إلى ماقبل الحرب.


‏وبحسب المصادر فقد اشتمل الاتفاق فتح جميع الطرقات والمنافذ البرية والبحرية والجوية ونقل جميع جرحى الحرب من جميع الأطراف للعلاج في الخارج وإيقاف جميع جبهات الحرب وسحب المقاتلين منها تدريجياً وعدم تقدم اي طرف لمناطق الطرف الآخر.


وتابعت المصادر: “تقسيم مؤسسات الدولة إلى فرعين لكل وزارة في صنعاء وعدن وإدارة البلاد من صنعاء وعدن ولكل فرع وزير والفرع الآخر نائباً له وتقسم الحكومة مابين عدن وصنعاء بالتساوي حيث مثلا وزير الإتصالات في صنعاء ونائبه تبع عدن والوزارة الثانية وزيرها في عدن ونائبه تبع صنعاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار