منوعات

ما هي أهم مصادر فيتامين د؟

شمسان بوست / متابعات

عظام وعضلات قوية، أسنان صحية، ومناعة قادرة على التصدّي جيداً للأمراض، هذا ما يفعله فيتامين (د) بالجسم، وليس ذلك فحسب، بل يمكنه أيضاً تعزيز الصحة العقلية والنفسية، والمساعدة على النوم، والحفاظ على الشعر والبشرة، إضافة إلى فوائد أخرى تجعله الأهم لصحتكِ وصحة أفراد عائلتك.

فيتامين واحد ومصادر متعدّدة

ينتمي فيتامين (د) لمجموعة المركبات القابلة للذوبان في الدهون، ومن الممكن أن ينتجه الجسم، ولكن تبقى هناك حاجة مستمرة للحصول عليه من الأطعمة التي تحتوي عليه، أو الأطعمة المدعّمة به، وفيما يلي سنتعرّف على أهم المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على فيتامين (د) بشكل يومي: (3)

1- أشعة الشمس: ينتج الجسم فيتامين د بشكل طبيعي عندما يتعرض مباشرة لأشعة الشمس، وتعدّ هذه دعوة للاهتمام بالأنشطة الخارجية في فترة الظهيرة. (3)

2- البيض: توفر بيضتان كبيرتان حوالى عُشر الجرعة اليومية من فيتامين (د)، بشرط تناولها كاملة مع الصفار، لأنه الجزء الذي يوفر فيتامين (د) للجسم. (4)

3- الأسماك الدهنية: توفر أسماك السلمون والرنجة والسردين نسبة جيدة من فيتامين (د)، إلى جانب البروتينات الخالية من الدهون وأحماض أوميغا 3. جبنة بوك

4 – بعض المشروبات: مثل الحليب كامل الدسم، وحليب اللوز، وحليب الصويا، وعصير البرتقال. (4) جبنة كريم بوك

5 – الأطعمة المدعّمة: نظراً لقلة المصادر الغذائية لفيتامين (د)، يمكن اللجوء للمنتجات الغذائية المدعّمة به، فهي مصدر جيد له ويمكن الاستفادة منها في الوجبات اليومية، مثل المنتج الجديد من جبنة كريم بوك القابلة للدهن. اضغطي هنا

نفس الطعم الرائع.. ولكن بفائدة أكبر

لطالما أحببنا مذاق 8 Ways to Get More Vitamin D in Your Diet اللذيذة، واعتدنا على قوامها الكريمي المميز، وهذه المرة نحن أمام فرصة لتجربة منتج جديد، بقوام كريمي أكثر، وقيمة غذائية عالية، فجبنة كريم بوك الجديدة مدعّمة بفيتامين (د)، ومصنوعة 100% من الحليب، مما يجعلها أفضل بداية لليوم مع وجبة فطور متكاملة، إذ أنه بإمكانكِ تحضير وجبات فطور صحية وشهية لأطفالك، مع التأكد من حصولهم على فيتامين (د) الضروري لنموّهم وحماية صحّتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار