أخبار محلية

برعاية البنك المركزي اليمني بعدن: البنوك اليمنية تستعد لإطلاق مشروع حساب المستثمر الصغير بمزايا وتسهيلات مشجعة

شمسان بوست / متابعات

برعاية واشراف البنك المركزي اليمني عقدت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم لجنة تنظيم فعاليات أسبوع المال العالمي 2023 اجتماعها الأول برئاسة رئيس اللجنة الأخ معن الصياد وبمشاركة البنوك التجارية والإسلامية اليمنية. 

واستعرض الإجتماع المقترحات الخاصة بتنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات التي ستدشن بفعالية رئيسية لمجمل الفعاليات والأنشطة الإعلامية والترويجية الذي يستعد البنك المركزي اليمني لتنظيمها للمشاركة في أسبوع المال العالمي الذي تشارك فيه 122 دولة حول العالم؛ ولإبراز البنوك اليمنية ومواكبتها للشمول المالي والتحول الرقمي والمنافسة الخلاقة بالخدمات الإلكترونية لكافة العملاء ومنها فئة الأطفال والشباب.

وناقش الإجتماع إمكانية اقامة عدد من الأنشطة المختلفة للأطفال بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة  للتوعية بأهمية الادخار وتوعية هذه الففئة بأهمية الادخار  وكيف ينعكس ذلك على حياتهم.

كما تهدف الفعاليات إلى التوعية كيفية إدارة الأموال، وتحمل المسؤولية، والاعتماد على النفس مستقبلا.

وأكد الإجتماع على أهمية إعداد الملفات والمواد الترويجية وإصدار عدد خاص من مجلة الاستثمار وملحق خاص ( بالمستثمر الصغير) لتشجيع فئة الشباب والأطفال على الادخار بفتح حسابات بنكية عبر التقنيات والوسائل والتطبيقات والخدمات الرقمية الحديثة التي تقدمها البنوك.

وناقش الإجتماع اطلاق فعالية المستثمر الصغير من خلال عرض حسابات بمزايا وحوافز تستعد البنوك التجارية والإسلامية ومؤسسات التمويل لاطلاقها خلال الحفل كبرنامج عملي وترويجي للخدمات الرقمية التي تقدمها البنوك لتشجيع الأطفال والشباب على ثقافة الحساب البنك والتعامل مع الخدمات الرقمية عبر الوسائل التقنية الحديثة.

وأكد رئيس اللجنة ان تدشين مشروع وطني كحساب بنكي لكل طفل يشجع على الادخار وتنمية المواهب والقدرات بايسر الطرق، عبر التطبيقات الالكترونية البسيطة ليتعرف الطفل كيف يدخر ويودع ما معه من أموال بمساعدة الأسرة.

الجدير بالذكر ان برنامج تواصل تبنى الفعالية العام الماضي وحاليا يتم التحضير لإقامة سلسلة فعالية وأنشطة على مستوى كبير يتبناها البنك المركزي اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار