أخبار محلية

رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي السابع لطب الأسنان

شمسان بوست / عدن

برعاية معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، نظمت كلية طب الأسنان، صباح اليوم الاثنين، المؤتمر والمعرض الدولي السابع لطب الأسنان -عدن، بقاعة الفخامة في العاصمة عدن.

وفي مستهل الافتتاح، عبّر رئيس جامعة عدن، عن شكره لرئيس وأعضاء اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر على جهودهم المبذولة لانجاح أعمال المؤتمر وهي محط فخرٍ واعتزاز لجامعة عدن خصوصًا، والمؤسسات التعليمية والأكاديمية بشكلٍ عام، مرحبًا بكافة الضيوف الحاضرين وأطباء الأسنان المشاركين والمتحدثين في هذا الزخم العلمي البهيج من مختلف محافظات الجمهورية.

مشيدًا بإقامة مثل هكذا مؤتمرات دولية تجمع بين الجانب الأكاديمي النظري والجانب العملي، والتي تستفيد من خلالها الجامعة والمؤسسات التعليمية عندما تخرج أوراقها البحثية بتوصيات علمية وعملية قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

وحث رئيس الجامعة، المشاركين في المؤتمر على أهمية نسج العلاقات بين كافة أطباء الأسنان من مختلف المحافظات.

من جانبه، عبّر عميد كلية طب الأسنان، الدكتور، خالد زين السقاف، عن سعادته بانعقاد المؤتمر في نسخته السابعة في موعده المحدد، والذي يشكل تحديًا كبيرًا لكُلًا من نقابة أطباء الأسنان وكلية طب الأسنان، ومسؤولية كبيرة تتجلى في مواكبة التطور والتقدم المهول والمتسارع في ميدان المعرفة والقدرات العلمية التي تجتمع معها العقول معلنة استمرار ممارسةٍ طبية سليمة وآمنة نابعة من أحدث المستجدات العلمية في هذا المجال.

وقال زين: “تعجز الكلمات عن اعطاء وإيفاء كل من ساهم في التحضير لهذا المؤتمر، وساهم في نقل المعرفة وتقديم عصارة الخبرات من خلال الأوراق العلمية لأبنائهم حديثي التخرج، والذين بلا شك يستفيدون منها استفادة قصوى”.

بدوره، أكد نقيب أطباء الأسنان بالعاصمة عدن، الدكتور، أوسان سالم حميد، رئيس اللجنة التحضيرية العليا لمؤتمر طب الأسنان، بأن المؤتمر، سيقدم من خلاله العديد من المحاضرات والفعاليات العلمية التي تناقش في (25) ورقة علمية من مختلف مجالات طب الأسنان، لنخبة من الأساتذة.

مشيرًا الى مشاركة عدد اثنين من الأساتذة من جمهورية مصر العربية، وهم: (الدكتور، إسلام قاسم، استشاري جراحة الوجه والفكين، والدكتور، محمد شمس الدين، استشاري واختصاصي التجميل).

وعقب الجلسة الاولى افتتح معالي رئيس الجامعة ومعه كلا من؛ المدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية، ومدير هيئة مستشفى الجمهورية،ووكيل وزارة الصحة، ونواب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب؛ المعرض الدولي للمعدات الطبية.

وتستمر فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لطب الأسنان في نسخته السابعة لمدة ثلاثة أيام، تتوزع على ثلاث قاعات تفاعلية؛ القاعة الرئيسية: تحتضن المحاضرات العلمية، والقاعة الثانية: تحتضن المعرض الدولي، والقاعة الثالثة: خُصصت للعروض الحية بواسطة تقنية الفيديو كونفرانس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار