منوعات

بأكثر من مئة ضعف قيمته.. الإصدار الأول من «آيفون» بـ63 ألف دولار

شمسان بوست / متابعات

بيع أول إصدار من «آيفون» والذي تم طرحه في عام 2007 بأكثر من 63 ألف دولار في مزاد عام خلال عطلة نهاية الأسبوع، وقالت شركة «إل سي جي» للمزادات عبر موقعها إن سعر الجهاز وصل خلال المزاد إلى 63.356 ألف دولار ما يعادل أكثر من مئة ضعف سعره الأصلي وقت الإصدار.

وكانت «أبل» قد باعت جهاز «آيفون» قبل 15 عاماً مقابل 599 دولاراً عند الإصدار، والذي جاء مع شاشة بحجم 3.5 بوصة وسعة تخزين 4 أو 8 غيغابايت، وكاميرا 2 ميغابكسل وآي تيونز ويدعم شبكة الجيل الثاني.

وكانت «أبل» قد بدأت بيع هواتف «آيفون» في يناير 2007.

وأشارت شركة المزادات إلى أن المزاد على الجوال بدأ في الثاني من فبراير شباط وانتهى في التاسع عشر من الشهر نفسه مع بدء المزاد بسعر 2500 دولار وشهد 27 مزايدة، لكن الشركة رفضت الإفصاح عن الفائز بالمزاد أو عن عدد الأفراد والشركات الذين شاركوا في المزاد.

ويعود الجهاز _الذي تم بيعه_ لفنانة الوشوم كارين غرين، وحصلت غرين على الجهاز كهدية لكنها لم تستخدمه أو حتى تفتح علبته.

وكانت نسخة أخرى غير مفتوحة من الجيل الأول لهاتف آيفون قد بيعت مقابل أكثر من 39 ألف دولار خلال مزاد للشركة نفسها في أكتوبر تشرين أول.

وخلال مؤتمر «ماكورد» السنوي لشركة «أبل» في عام 2007 افتتح مؤسس الشركة ستيف جوبز كلمته بقوله «سنصنع التاريخ معاً اليوم»، ووصف جوبز الهاتف الذكي الجديد «بالهاتف المحمول الثوري»، مضيفاً «الأمر ثوري حقاً أن نوفر متصفح إنترنت داخل الهاتف».

كتبت – جينيفر كورن (CNN)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار