منوعات

حرمان الجسم من الدهون الصحية يهدده بهذه الأمراض

شمسان بوست / متابعات

الدهون غير المشبعة ، والمعروفة أيضًا باسم الدهون “الصحية” ، هي عناصر مغذية تمد الجسم بالطاقة وهي مسؤولة عن تحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل الالتهابات

تصنف هذه الدهون على أنها دهون أحادية غير مشبعة ، مثل زيوت الزيتون والفول السوداني ، أو دهون متعددة غير مشبعة ، مثل تلك الموجودة في الأسماك وبذور الكتان.

وعليه ، فإن حرمان الجسم من الدهون غير المشبعة يمكن أن يؤدي إلى عدد من الآثار السلبية ، كما هو موضح في الجدول أدناه:

– أمراض القلب

أكدت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون السمك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع هم أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب التاجية من أولئك الذين لا يأكلون السمك.

ولأن الدهون الأساسية غير المشبعة تخفض ضغط الدم ، فإن حرمان جسمك من هذه الدهون يؤدي إلى خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب مقارنة بتناولها بانتظام ولكن ليس بإفراط.

– السكري

يمكن أن يؤدي تناول المزيد من الدهون المتعددة غير المشبعة ، مثل تلك الموجودة في الزيوت النباتية والمكسرات ، بدلاً من الدهون المشبعة إلى تحسين مقاومة الأنسولين في الجسم ، مما يقلل من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

يربط الأطباء مرض السكري من النوع 2 بأمراض القلب لأن نقص الدهون غير المشبعة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب التاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار