رياضة

من المنتصر في تحدي كريم بنزيمة ومحمد صلاح؟

شمسان بوست / متابعات

حسم النجم الفرنسي من أصل جزائري كريم بنزيمة نجم فريق ريال مدريد الإسباني، صراع الأفضل مع منافسه النجم المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي، في المباراة التي جمعت الفريقين الأوربيين مساء أمس الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وفاز الفريق الإسباني بنتيجة 5/2 في المباراة التي جرت على ملعب إنفليد الخاص بالفريق الإنجليزي، وسجل بنزيمة هدفين في انتصار فريقه بينما سجل صلاح هدفاً.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن بنزيما سجل أهدافاً في مرمى ليفربول أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ البطولات الأوروبية برصيد 6 أهداف، وأضافت الشبكة: «بنزيما أيضاً هو أكثر لاعب يسجل أهدافاً ضد ليفربول في ملعبه (4 أهداف) أوروبياً».
وعلى الرغم من أن صلاح بدأ المباراة بطريقة مذهلة، إذ سجل هدف فريقه الثاني ليعلن تقدم الفريق الإنجليزي بهدفين مقابل لاشيء، إلا أن ريال مدريد سجل عودة مدهشة بتسجيله خمسة أهداف على مدار شوطي المباراة، مما يسهل مهمته في التأهل إلى الدور ربع النهائي، عندما يلتقي الفريقان مرة جديدة يوم 15 مارس المقبل على ملعب سنتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد في إياب الدور ثمن النهائي.

ورغم الخسارة، بات محمد صلاح صاحب أكبر عدد من الأهداف للاعب في تاريخ ليفربول الأوروبي، كما بات أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ الريدز بدوري الأبطال.
ونشر النادي الإنجليزي على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لصلاح متغنياً بإنجازه التاريخي في جميع المسابقات الأوروبية مسجلاً 42 هدفاً.
وتخطى صلاح بهدفه يوم أمس، أسطورة ليفربول الإنجليزي ستيفن جيرارد الذي سجل 41 هدفاً، وعلق النادي الإنجليزي قائلاً: «أنا تاج العلاء في مفرق ليفربول ودراته فرائد عقدي»، وهي مستوحاة من أغنية للمطربة الراحلة أم كلثوم.

وبهدفه، عادل صلاح الرقم المسجل بإسم العاجي ديدييه دروغبا، كأكثر لاعب أفريقي تسجيلًا في دوري أبطال أوروبا، برصيد 42 هدفاً. فيما واصل بنزيمة هوايته بتسجيل الأهداف، وساهم بانتصار عريض لفريقه المرشح للفوز ببطولة أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي، مما يعزز من فرصة فوز اللاعب الفرنسي بجائزة أفضل لاعب في العام، للعام الثاني على التوالي.

كريم بنزيمة ومحمد صلاح؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار