أخبار العالم

شاهد||القس الأمريكي هيلاريون هيجي يعتنق الإسلام ويثير ضجة عالمية

شمسان بوست / متابعات

أثار قس أمريكي شهير يدعى، هيلاريون هيجي، يوم أمس الأحد، ضجة عالمية إثر اعتناقه الدين الإسلامي وتغير اسمه إلى سعيد عبد اللطيف، بعدما دأب على انتقاد الإسلام لأكثر من 14 عاماً.

– هيلاريون هيجي يعتنق الإسلام
وأعلن القس عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل “فيسبوك” خبر إسلامه، وقال: “إن نيران الإسلام أشعلت روحه قبل عشرين عاماً”.

وأضاف: “كنت أتمتع بمكانة واعدة ككاهن وكنت محبوباً جيداً ومتعلماً جيداً، ولكن قناعاتي الداخلية تغيرت، لا يمكن للمرء ببساطة أن يكون كاهنا وراهبا في العلن، ومسلماً بشكل خاص”.

وأكمل: “القرآن يذكر أننا عبدنا الله وحده وخضعنا له من قبل أن نولد، والإسلام خضوع لإرادة خالق السماء هذا هو طريق المسيح، وطريق موسى، وطريق إبراهيم عليهم السلام، وهو طريق النبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

وواصل: “في الإسلام الاستسلام ليس لرغباتك ولا لرغبات إنسان ولا للقديسين ولا للملائكة، الإسلام استسلام لله الواحد”.

وأشار الكاهن السابق، الذي كان يخطط حتى وقت قريب لإنشاء دير مسيحي في كاليفورنيا، إلى أن اعتناقه الإسلام هو في الواقع “عودة للإسلام” و”مثل العودة إلى المنزل”.

وإسلام القس الأمريكي، أثار ضجة عالمية كبيرة، إذ وصف بعض النشطاء خبر إسلامه بأنه “صاعقة”.

وقال أحد المغردين: “لا غرابة أن تكون هناك حالة غضب هستيرية بعد اعلان القس الشهير هيلاريون-هيجي اسلامه لأنه ينسف العقيدة المسيحية التي كان يدعوا لها طيلة حياته و يتابعه ملايين الناس.. اسلامه يعتبر ضربة قاضية للمسيحية و يفتح افاق جديدة امام المسيحين لفهم حقيقة الاسلام الذي يحاربه الغرب حتى لا ينتشر”.

والجدير ذكره أن هيجي من مواليد الولايات المتحدة، وُلد في ثمانينيات القرن الماضي، وهو حالياً في العقد الرابع من عمره، وقد عمل قسيساً لمدة 14 عاماً، وكان ينتقد الإسلام بانتظام، وتحول إلى الكاثوليكية في عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار