أخبار محليةرياضة

أبين.. أنطلاق أولمبياد مدارس الأوائل الأهلية الحديثة السنوي السادس على كورنيش سالمين

شمسان بوست / أبين

في صباحا تربوياً ورياضيا بهيج بأفكار تربوية علميةً حديثة ومتطورة تتفرد بها مدارس الأوائل الأهلية الحديثة بمدينة جعار م/ خنفر م/ أبين بقيادة ربان سفينتها ومديرها الرائد والتربوي القدير الاستاذ/ حسن الناخبي في موسمها السنوي السادس الذي تفردت به مدارس الأوائل الأهلية الحديثة (جعار) على مستوى مدارس محافظة أبين والمحافظات المحررة بشكل عام .

نظمت مدارس الأوائل الأهلية الحديثة صباح اليوم الخميس  الموافق 2 مارس 2023م اولمبياد الأوائل السنوي للعام السادس على التوالي في الساحل البحري لكورنيش الرئيس سالمين الواقع جنوباً لمدينة زنجبار عاصمة المحافظة أبين .

وبحضور المدرب الاستاذ عبدالله علي بن علي لاعب المنتخب الوطني لالعاب القوى سابقاً ومدرب منتخب المحافظة رئيس الجهاز الفني في اتحاد العاب القوئ في المحافظة ومدير مكتب الشباب والرياضة م/خنفر رفعت محمد بقبق والمدرب المبدع الأستاذ حسام الحيدري رئيس قسم الانشطة الرياضية بمكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر والكابتن حلمي مهدي سالم رئيس قسم الانشطة المدرسية بمديرية زنجبار. 

حيث بدأت المرحلة الأولى من الفعالية بسباق الماراثون والدراجات الهوائية مسافة (٢كيلو)حيث انطلق السباق من جولة حصن شداد وانتهاء بالقرب من خط التقاطع الدولي، بعد ذلك تم الانتقال إلى المرحلة الثانية من الفعالية التي نفذت على كورنيش سالمين حيث بدأت بسباق الجري في المسافات (100متر+200 متر)يلي ذلك مسابقة سباق البريد(التبادل) بالإضافة إلى مسابقة رمي الرمح ورمي الجلة، حيث بلغ عدد المشاركين في المسابقات المختلفة(86) متسابق استهدف فيها طلاب  الصفوف من(7-9) كأول مدرسة في محافظة ابين تقيم مثل هذا النوع من النشاط الرياضي النوعي( للعام السادس على التوالي)،هذا النشاط الذي يكاد يكون شبه خامل في محافظتنا بشكل خاص وبقية المحافظات بشكل عام بالرغم من أهميته لابناءنا الطلاب.
وتهدف الفعالبة الى تعريف الطلاب على أهمية المنافسة، وإلى تشجيع الطلاب على الانخراط في الأنشطة الرياضية لممارسة هواياتهم المفضلة كلاً حسب ميوله لخلق جيل من الشباب على درجة عالية من اللياقة البدنية، كما تهدف إلى تشجيع الطلاب على ممارسة هذا النوع من الرياضة الفردية الذي يعتمد على سرعة العداء والذي يعمل على تنشيط القدرات العقلية والنفسية للانسان للحصول على جسم متكامل خالي من الأمراض، كما تهدف هذه الفعالية إلى مشاركة العالم في الحد من إنبعاث الكربون عبر وسائل نقل مستدامه.

حيث حضيت الفعالية بمشاركة فاعلة من قبل ابناءنا الطلاب وترحيب واسع من قبل الوسط التربوي والمسؤولين والمهتمين بالشأن التربوي والرياضي  لمثل هذا النوع من الرياضة الذي يعتمد على سرعة العداء، اللافت في الفعالية حضور الجهات الرسمية ذات الصلة بهذا النوع من النشاط والذي اعطى حافزاً معنوياً للمتسابقين خصوصاً ما بدر منهم من حرص واصرار على مرافقة المتسابقين وتتبعهم على طول مسافة السباق حتى نقطة النهاية.

هذا وقد جاءت النتائج على النحو التالي:
في سباق الدراجات الهوائية:
المركز الاول الطالب/ محسن احمد صالح عبادي، المركز الثاني الطالب/ محمد محمود العامري،
المركز الثالث الطالب/ محسن مرسي محسن حسين.

كما فاز في الثلاثة المراكز الأولى في سباق الماراثون:
المركز الأول الطالب/ تركي حيدرة عبدالله، المركز الثاني الطالب/صدام فهيم محمد، المركز الثالث الطالب/يوسف فيصل محمد كما أحرز الطالب/خالد علي عوض على المركز الثالث مكرر.

كما فاز في الثلاثة المراكز الأولى في سباق العاب القوى مسافة ١٠٠ متر:
المركز الاول الطالب/صالح علي الكازمي، المركز الثاني الطالب/نواف عبدالفتاح صائل، المركز الثالث الطالب/عمر عبدالباري ناجي.

كما فاز في الثلاثة المراكز الأولى في سباق العاب القوى مسافة 200 متر:
المركز الاول الطالب/ احمد خالد ثابت، المركز الثاني الطالب/خالد عبدالله علي، المركز الثالث الطالب/ عبدالله سالم سنان

كما فاز في المركز الأولى في سباق البريد(تبادل) :
الفريق المكون من الطلاب خالد علي عوض ومحسن احمد صالح  وعمر محمد زيد ومحمد أحمد الوالي.

كما فاز في الثلاثة المراكز الأولى في مسابقة رمي الجلة:  المركز الاول الطالب/احمد محمد علي، المركز الثاني الطالب/خالد علي بارشيد، المركز الثالث الطالب/ محمد مختار اليوسفي

كما فاز في الثلاثة المراكز الأولى في مسابقة رمي الربح:   المركز الاول الطالب/يوسف فيصل الزريقي، المركز الثاني الطالب/صالح محمد حمود، المركز الثالث الطالب/ محمد محمود عمر.
حضر الفعالية اعضاء من اتحاد الدراجات يمثله المدرب محمود الحرد مدرب منتخب المحافظة للدراجات الهوائية والمدرب انور احمد بجيش مدرب نادي خنفر للدراجات الهوائية
والمتسابق في مسابقة الدراجات الهوائية سابقاً مشتاق نعمان الشامي، والاستاذ اسعد عبدربة باشكر رئيس اتحاد الهلال للفرق الشعبية.
كما حضر الفعالية مدير المدارس أ.حسن الناخبي ومشرف الانشطة والإداريين بالمدارس.

وفي ختام الفعالية وجه مدير مدارس الأوائل الأهلية الحديثة الاستاذ حسن الناخبي  شكره وتقديره الكبيرين لكل الجهات التي سهلت وساعدت على انجاح هذه الفعالية وفي مقدمتهم مدير هيئة مستشفى الرازي العام م/ أبين الدكتور/ حسين عبدالباري السقاف  ومدير عام مكتب التربية والتعليم م/أبين د/وضاح صالح المحوري ومدير  إدارة التربية والتعليم م/خنفر أ/ محمود علي بن سبعة ورئيس قسم الأنشطة بمكتب التربية والتعليم م/خنفر الكابتن أ/ حسام الحيدري وجميع الإعلاميين الذين قطّو هذه الفعالية كلاً باسمة وصفته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار