صحة

الهند تحذر الأطباء من وصفة لعلاج الحمى الفيروسية

شمسان بوست / متابعات

طلبت الجمعية الطبية الهندية من الأطباء الممارسين تجنب وصف المضادات الحيوية للحمى الموسمية والبرد والسعال، حيث إن الإصابة لن تستمر لأكثر من أسبوع، وجاء ذلك وفقًا لما نشر بصحيفة تايمز ناو نيوز.

تحذيرات بشأن المضادات الحيوية
وأشارت الجمعية الطبية الهندية، إلى أن الإصابة بالحمى الموسمية شائعة الظهور خلال توقيت تغيير الفصول، التي تتسبب في التعرض للإنفلونزا والفيروسات الأخرى التي تؤثر على صحة الجهاز التنفسي، وغالبًا ما تصيب الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا، وأقل من 15 عامًا.

وأضافت الجمعية الطبية: أن ميل الناس لتناول المضادات الحيوية دون الانتباه إلى الجرعة مع زيادة الاستهلاك، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمقاومة المضادات الحيوية، ومضادات الميكروبات، وتعرف تلك الحالة على أنها ظاهرة تطور بها الجراثيم القدرة على هزيمة الأدوية المصممة لقتلها والبقاء على قيد الحياة.

ويمكن أن يؤدي سوء الاستخدام والإفراط في تناول المضادات الحيوية إلى تطور مقاومة الإصابة بين المرضى، وخاصة أن هناك استخدامًا متزايدًا للمضادات الحيوية بين مرضى نزلات البرد والإنفلونزا، ولكن بالتزامن مع موسم تبديل الفصول وارتفاع درجات الحرارة، لذلك يجب الرجوع إلى الطبيب المختص لتحديد ما إذا كانت الإصابة ناتجة عن عدوى فيروسية أم بكتيريا، ووصف الجرعات اللازمة من المضادات الحيوية.

الآثار الجانبية للمضادات الحيوية

بالرغم من أن تلك الأدوية تستخدم في علاج الكثير من الحالات المرضية، وذلك باختلاف الإصابة ونوع المضاد الحيوي، ولكنها تتسبب في العديد من المشكلات الصحية والآثار الجانبية غير مقاومة المضادات الحيوية، ومنها:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار