أخبار محلية

تدشين خدمة الإنترنت #عدن_نت بتقنية 4G في المكلا

شمسان بوست / المكلا

دشّن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب منصور العوج، ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، اطلاق خدمة “عدن نت” للانترنت بمحافظة حضرموت بتقنية الـ 4G.

وبارك دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، إطلاق خدمة “عدن نت” في حضرموت، مؤكدًا في اتصال مرئي عبر خدمة “عدن نت” أجراه بوزير الاتصالات ومحافظ حضرموت، أن إطلاق الخدمة وتوسيعها يأتي في إطار اهتمام فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتطوير قطاع الاتصالات في المحافظات المحررة.

وأطلق الوزير والمحافظ، ومعهما وكيل محافظة حضرموت للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد باصريح، والمدير العام التنفيذي للمؤسسه العامة للاتصالات وائل طرموم، خدمة “عدن نت” بسنترال فوة بالمكلا الذي يعدّ مركز تحكم الخدمة واللبنة الأساسية للتوسعة بالمكلا، حيث جرى تدشين العمل في 15 محطة ستغطي مدينة المكلا كمرحلة أولى من “ابن سيناء الى روكب وبويش”، تمهيدًا لتوسعة الخدمة وتشغيلها في عموم مناطق وادي وساحل حضرموت.

ويأتي إطلاق الخدمة بحضرموت عقب إنتهاء الطواقم الفنية بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات من أعمال تركيب أبراج التوسعة الخاصة بالخدمة في مدينة المكلا.

وأعرب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عن سعادته لتدشين خدمة “عدن نت” للانترنت في مدينة المكلا، في اطار توجهات القيادة السياسية والحكومة، ومتابعات محافظ حضرموت لتحسين خدمة الانترنت للمواطنين، مشيرًا إلى ان الطواقم الفنية التابعة لشركة “عدن نت” تواصل أعمال التوسعة للانتهاء من أعمال التركيب وتدشين الخدمة وإتاحتها للمواطنين في بقية مدن ساحل ووادي حضرموت، مؤكدًا اعتماد مشاريع طموحة لتوسعة الخدمة وتدشينها الاسبوع القادم في الوادي لتتواكب مع متطلبات العصر.

وأكد وزير الاتصالات نجاح تجربة الخدمة هذا اليوم بسرعة عالية، مشيرًا إلى توفر من 15-20 ألف مستخدم حاليًا كمرحلة أولى قابلة للتوسع، الى جانب مشاريع أخرى والبحث عن شراكات مع القطاع الخاص لتحسين شبكة الانترنت والاتصالات بشكل عام وفق توجها الوزارة لجعل عام 2023م عامًا للاتصالات.

وأعرب محافظ حضرموت عن ارتياحه لإطلاق الخدمة في مدينة المكلا، تمهيدًا لتعميمها على كامل حضرموت في إطار اهتمامات القيادة السياسية والحكومة، ومتابعة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ايمانًا بأهمية قطاع الاتصالات لمواكبة عجلة التنمية وتوفير خدمات متطورة للقطاعات الاقتصادية والشركات والبنوك والمواطنين.

فيما أشار المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات وائل طرموم، إلى أن المزود الحكومي لخدمة الإنترنت بتقنية الجيل الرابع “عدن نت” يهدف إلى تقديم خدمة الإنترنت السلكي واللاسلكي بشكل متطور في تقديم خدمة الإنترنت وتراسل المعطيات، ويمثل نقلة نوعية في تقديم خدمة الإنترنت للمجتمع عبر الواير لس، وستشهد الخدمة تحسنًا متتاليًا وتوسعة خلال الفترة القادمة.

حضر التدشين، مدير عام الاتصالات بساحل حضرموت المهندس علي بارجاء، ومدير عام شركة عدن منصور عبدالله الوليدي، والمدير التنفيذي لشركة تليمن طارق بكران، ومدير العلاقات العامة بديوان وزارة الاتصالات وجدي السعدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار