أخبار محلية

زنجبار تنتفض في تظاهرة غاضبة تطالب بسرعة تنفيذ القصاص بحق قاتل الطفل ميثاق الدابية

شمسان بوست / متابعات

انتفضت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين في مظاهرات عارمة لليوم الثاني على التوالي، وذلك للمطالبة بالقصاص الفوري من قاتل الطفل ميثاق عبيد الدابية ، البالغ من العمر 10 سنوات والذي عثر عليه من قبل الاجهزة الأمنية مقتولا في محافظة أبين ، عقب فقدانه لساعات واتضح انه تعرض لجريمة قتل من قبل أحد جيرانه يدعى ( ع ، ص ، أ ، م ) .

التظاهرة الحاشدة والغاضبة المنددة بالجريمة البشعة، انطلقت بعد صلاة الجمعة من امام الجامع الكبير ، و شارك فيها الآلاف من أهالي المدينة وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية، وصولاً إلى ادارة أمن المحافظة .

ورفع المتظاهرون في التظاهرة التي جابت شوارع المدينة، شعارات ولافتات تطالب بالإسراع بالحكم بحق قاتل الطفل ميثاق عبيد ، الذي قتل بصورة بشعة تنافي الأعراف والدين والقيم، وإنزال عقوبة الإعدام بحقه بعد أن تم القبض عليه واعترافه بجريمته البشعة .

مرددين شعارات ” القصاص القصاص رمياً بالرصاص” و ” ياللعار ياللعار ، وأن قضية الطفل باتت تمثل قضية رأي عام .

وكما ندد خطباء المساجد في صلاة الجمعة بهذه الجريمة وطالبوا الجهات المختصة تنفيذ شرع الله في الجرائم التي تحدث في المدينة و باسرع وقت دون تسويف أو مماطلة في حدود شرع الله تعالى حتى لا تتفشى الجريمة في المجتمع.

ومن جانبهم طالب المتظاهرون السلطات و الأجهزة الأمنية و القضائية في المحافظة القيام بمهامها و الإسراع في تنفيذ حكم الاعدام ، وفي حالة عدم الاستجابة لتحكيم شرع الله والتسويف والمماطلة في التنفيذ، سيتم إغلاق جميع المرافق الحكومية بالمحافظة، كون هذه الجريمة دخيله على المجتمع المدني المسالم .

يذكر أن جثة الطفل ميثاق لا تزال في ثلاجة مستشفى الجمهورية بعدن وذلك لعرضها على الطبيب الشرعي ولم يتم دفنه حتى تنفيذ حكم القصاص بحق قاتله.

اصدقاء الطفل المغدور به رفعوا لافته كتب عليها (يا ريتنا نكون مثل أي نقطة من نقاط الجبايات لوجبت حمايتنا على كل مسوؤل وقائد علشان القسمة) .

وأكد المتظاهرين مواصلة التظاهر وإقامة الوقفات الاحتجاجية والتصعيد حتى تحقيق مطالبهم المشروعة التي كفل بها القانون و الدستور والشرائع الدينية.

من نبيل ماطر

زنجبار تنتفض في تظاهرة غاضبة تطالب بسرعة تنفيذ القصاص بحق قاتل الطفل ميثاق الدابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار