منوعات

منطقة سويسرية ستدفع 53 ألف دولار لمن يسكن فيها مع عائلته


شمسان بوست / متابعات



تعاني ألبينين الواقعة في سويسرا، من نقص في عدد السكان لذلك قرر رؤساء المدينة عرض مبلغ مالي لكل من يرغب في الانتقال للعيش فيها، وذلك لإغراء أكبر عدد من الناس للعيش بها، مع فرض بعض الشروط للحصول على المبلغ، وذلك وفقًا لديلي ميل.
ألبينين الواقعة في كانتون فاليه في سويسرا، تدفع أكثر من 50000 جنيه إسترليني لمجرد الانتقال إلى قرية الوادي الجبلي المذهلة.


تقع تلك المنطقة على منحدر جبلي على ارتفاع 1300 متر فوق مستوى سطح البحر، وتطل شاليهاتها التقليدية على مساحات شاسعة من القمم البيضاء الثلجية، وقد تعرضت القرية الصغيرة للتهديد بالانقراض لبعض الوقت، حيث انتقل عدد كبير من السكان من المجتمع الريفي الخلاب لصالح المدن المحيطة.


في نهاية عام 2020، كان عدد سكان القرية 243 فقط، لكن المخطط الذي تم إطلاقه في الأصل في عام 2018، يأمل في عكس هذا الاتجاه، حيث تم إطلاق المخطط قبل 5 سنوات لعكس اتجاه مغادرة الناس للمدينة.


تقع القرية الجذابة على بعد أكثر من 46.8 كم من مدينة السبا لوكيرباد، وعلى بعد 35 دقيقة بالسيارة من كل من عاصمة كانتون سيون ومدينة فيسب الصناعية، فقد قل عدد سكان المدينة على مر السنين بسبب نقص الوظائف.


تبحث ألبينن عن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 45 عامًا للإقامة، ستحتاج أيضًا إلى أن تكون مواطنًا سويسريًا مع تصريح إقامة C.


وإذا كنت مواطنًا في إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو رابطة التجارة الحرة الأوروبية، أو من الولايات المتحدة أو كندا، فيمكنك الحصول على هذا العرض بعد العيش في سويسرا لمدة 5 سنوات.


لكن بالنسبة للبلدان الأخرى، ستحتاج إلى العيش في سويسرا بشكل مستمر لمدة عقد من الزمان، كما يجب أن تعيش في منزل تقدر قيمته بما لا يقل عن 200000 فرنك سويسري، وبعد ذلك يجب أن تبقى مقيمًا في ألبينن لمدة 10 سنوات.
والجدير بالذكر أنك إذا غادرت المدينة ذات المناظر الخلابة قبل انتهاء الفصل الدراسي، فسيتعين عليك حينئذٍ سداد مدفوعاتك البالغة 50000 جنيه إسترليني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار