صحة

احمِ نفسك في رمضان من الجفاف وتناول هذه العصائر

شمسان بوست / متابعات


أيام قليلة ويحل شهر رمضان المبارك، ويبدأ الصيام وقد تعاني البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة، ولذا أبرز وأهم النصائح والمشروبات التي تقلل من فرص الإصابة بالجفاف خلال شهر رمضان، وذلك وفقًا لموقع “everydayhealth”.

أوضح التقرير، أن الإصابة بالجفاف قد يتسبب في الإصابة بضعف المناعة والتعرض للأمراض والفيروسات، وهناك بعض المشروبات التي التي تقلل من فرص الإصابة بالجفاف، ومنها:


– عصير البطيخ

يحتوي البطيخ على عناصر غذائية وفيتامينات تعمل على ترطيب الجسم والحفاظ على صحة الجسم والأوعية الدموية، كما تساعد على ترطيب الجسم وتحميه من الجفاف، والسبب يرجع إلي إحتوائه علي نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تقلل من حدة الجفاف.


– عصير كيوي

يحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الهضم وإدارة الكوليسترول، كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 ، ولذا تناولك له يساهم بشكل كبير علي علاج الجفاف والحد منه.


– عصير أناناس

يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والألياف التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات، وتحد من إصابته بالجفاف.

– عصير البرتقال

يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات و الاألياف الغذائية، والعناصر الغذائية التي تعلم على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والعدوى، ويحد من الإصابة بالجفاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار