تواصل معنا
أخبار محلية

طفل من أبين يحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا والأوقاف تمنحه عمرة

شمسان بوست / عدن


حصد الطفل أيمن اليوسفي من محافظة أبين المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة حفظ القرآن الكريم كاملا لفئة الصغار ونال جائزة المسابقة التي أقامتها وزارة الأوقاف والإرشاد مليون وخمس مائة ألف ريال.

وبهذه المناسبة أعلن وزير الأوقاف محمد عائض شبيبة منح الطفل الحافظ ووالديه عمرة إلى بيت الله ببرنامج متكامل تقديرا لجهدهما.

هذا وأقامت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم، حفلاً ختامياً لتكريم الفائزين في التصفيات النهائية للمسابقات القرآنية على مستوى الجمهورية، التي بدأت فعالياتها في ١٨ – ٢١ مارس الجاري.

وشارك في المسابقة ٧٤ متسابقاً من عموم المحافظات، في خمسة أفرع، وهي: فرع القراءات العشر، حفظ القرآن مع التجويد، وحفظ القرآن للصغار تحت عمر ١٥ سنة، التلاوة وحسن الأداء، وفرع الأذان، وذلك بعد أن تأهلهم من بين ٤٢٠ متسابقاً في التصفيات الأولية التي أقيمت في فبراير الماضي.

وقد حصل على المركز الأول في فرع حفظ المصحف، القارئ محمد الشويع، من محافظة مأرب، بجائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين ريال، فيما تحصل الفائز بالمركز الثاني، القارئ محمد نبيل سيف، من محافظة تعز، على اثنين مليون ريال، والقارئ هشام بكورة من محافظة حضرموت، على المركز الثالث وجائزة قدرها مليون ريال.

وفي فرع صغار الحفاظ، حصل الطفل أيمن اليوسفي، من محافظة أبين، على المركز الأول، وجائزة مليون ريال.

وفي فرع التلاوة، حصل القارئ عبدالرحمن دحوة، من محافظة تعز، وجائزة مالية قدرها مليون ريال.

وفي فرع الأذان، حصل القارئ عبدالله قائد عثمان، من محافظة تعز، على المركز الأول، وجائزة قدرها مليون ريال.

فيما حجبت جائزة الفائز بفرع القراءات العشر؛ لعدم وصول درجات المتنافسين إلى معدل ٩٠٪.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار