صحة

للتخلص من الصداع في رمضان… جرّبوا هذه المشروبات بعد الإفطار

شمسان بوست / وكالات

يعاني معظم الناس من الصداع خلال فترة الصوم، خاصة المعتاد منهم على تناول المشروبات الغنية بالكافيين والمدخّنين، ويلجأ هؤلاء عادةً إلى تناول مسكّنات الألم بعد الإفطار مباشرة، ولكن هناك بعض المشروبات الساخنة التي يمكن أن تكون فعالة جداً في تخفيف الصداع.

كشف تقرير لصحيفة IndiaTimes عن وجود بدائل للمسكّن، حيث يمكن الصائم بعد وجبة الإفطار تناول كوب من الزنجبيل مع العسل، لامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات، قد تساعد على تهدئة الألم المصاحب للصداع.

ويحتوي الزنجبيل على مركّب يسمّى جينجيرول، والذي له تأثيرات مسكّنة للألم، يمكن استخدامه بطرق عدة، منها إضافة القليل من الليمون عليه لصنع شاي الزنجبيل لتنظيف الجسم وحمايته من الصداع.

وإذا كنتَ من الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام عند الصباح، فينصح خبراء الصحة بتناول فنجان واحد من القهوة مباشرة بعد الإفطار، وعدم الإفراط في تناول الكافيين ليعتاد الجسم على نقص هذه المادة، وبالتالي يخفّ الصداع خلال النهار.

ويُنصح أيضاً بتناول كوب من شاي النعناع الساكن، بسبب مركّب المنثول، والذي يقال إنّ له تأثيرات مسكّنة للألم ومضادة للالتهابات، وبالتالي فتناول كوب بعد الإفطار يخفف الضغط على الرأس ويمنحه حالة من الهدوء ويخفف الصداع./

هل تعاني من الحموضة والانتفاخ؟.. إليك العلاج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار