أخبار محلية

تحذيرات من نشوء سوق سوداء لتأشيرات العمرة

شمسان بوست / متابعات

حذرت عدد من وكالات السفريات والسياحة من نشوء سوق سوداء لتأشيرات العمرة، بعد سلسلة من قرارات اتخذتها وزارة الأوقاف في الآونة الأخيرة.



وقال عدد من أصحاب الوكالات إن تأشيرات العمرة تقترب من التحول إلى سوق سوداء بأسعار مضاعفة عن سعرها الطبيعي ردا على إجراءات وزارة الأوقاف.



مؤخرا شهد منفذ الوديعة تكدسا شديدا للمغتربين والمعتمرين يستمر عدة أيام، في ظل أوضاع سيئة وغياب الخدمات في المنفذ، ترهق المسافرين خصوصا النساء وكبار السن.



وأبرز الإجراءات التي اتخذتها الوزارة هي وقف تأشيرات العمرة مؤقتا، ومنع أصحاب السيارات الخاصة من السفر بسيارتهم، وتحديد عدد معين من شركات النقل لنقل المعتمرين، والسماح بإصدار تأشيرات العمرة للمعتمرين المسافرين جوا.



وقالت مصادر في وكالات السفريات والسياحة إن المنفذ خلا من الازدحامات في الأيام القليلة الماضية بعد إجراءات الوزارة التي يتوجب رفعها بعد أن تمكن المعتمرون من الدخول عبر منفذ الوديعة.



وقالت المصادر هذه مشكلة تفتح سوق سوداء لتأشيرات المعتمرين، حيث يقوم بعض مكاتب ووكالات السفر بإصدار تذاكر سفر وهمية عبر الطيران، مقابل دفع المعتمر مبلغ لا يقل عن 1000 ريال سعودي قيمة التأشيرة للعمرة بدلا من 700 ريال.

وأشارت المصادر إلى أن تذاكر السفر بالطيران مرتفعة التكلفة مقارنة بالسفر برا، وأن المعتمرين سيذهبون برا رغم حصولهم على تأشيرات عمرة وتذاكر وهمية للسفر جوا.



ودعت المصادر وزارة الأوقاف إلى التراجع عن قراراتها التي تقود إلى السوق السوداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار