تواصل معنا
صحة

أكل الموز قبل النوم- هل يزيد الوزن؟

شمسان بوست / متابعات

يتساءل بعض الأشخاص عن إمكانية تناول الموز قبل الخلود إلى النوم في وجبة العشاء، خوفًا من أن يكون طعامًا غير مناسبًا للجسم في هذا التوقيت.

بحسب موقع “Menshealth”، يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة على الجهاز الهضمي، وينطبق ذلك الشرط على الموز، ويرجع السبب إلى احتوائه على كربوهيدرات سريعة الهضم، لا تشكل ضغطًا على المعدة والأمعاء.

ومن الأسباب التي تجعل الموز طعامًا مناسبًا لوجبة العشاء هو غناه بمعدن الماغنسيوم، الذي يساعد بدوره على تخفيف التشنجات العضلية التي تزداد حدة ليلًا، بالإضافة إلى قدرته على تنظيم مستويات هرمون الميلاتونين، المسئول عن التحكم في دورات النوم والاستيقاظ، وفقًا لموقع “Medicinenet”.

ويحتوي الموز على عنصر غذائي آخر، يساهم في تحسين جودة النوم ليلًا، وهو حمض التربتوفان، الذي يحفز المخ على إنتاج هرمون السيروتونين، المعروف بقدرته على مكافحة الأرق وتخفيف التوتر، نقلًا عن موقع “Healthline”.

– تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على فيتامين سي، الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.


– تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، بفضل قدرته على خفض الكوليسترول الضار في الدم واحتوائه على مستويات عالية من معدن البوتاسيوم.

– إمداد الجسم بجرعة جيدة من الألياف الغذائية والمنجنيز وفيتامين B6 ومضادات الأكسدة.

– حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

ومع ذلك، أوصى ناجي بتناول ثمرة واحدة من الموز ليلًا، لأن سكر الدم يرتفع بشكل حاد ثم ينخفض سريعًا عند الإفراط فيه، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب والجوع، ومع استهلاك المزيد من الطعام في وجبة العشاء، يكتسب الجسم وزنًا زائدًا، قد يصل إلى حد السمنة المفرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار