أخبار محلية

الأرصاد تحذر من هطول أمطار غزيرة على عدن ومحافظات أخرى

شمسان بوست / متابعات

اصدرت مراكز الأرصاد الجوية اليمنية نشرة تحذيرية جديدة، تحذر فيها من احتمالية هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على العاصمة المؤقتة عدن وعدد من محافظات اليمن خلال الساعات القليلة القادمة.

وحذرت الأرصاد من استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء اليمنية عموما، متوقعة أن تشمل حالة عدم الاستقرار أجواء عدن ومحافظات لحج وأبين وتعز وشبوة وحضرموت والمهرة وغيرها من المحافظات.

وتوقعت الأرصاد أن يكون طقس اليمن كالتالي:

المرتفعات الجبلية

أجواء غائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة خلال فترتي الظهيرة والمساء وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات( عمران، صنعاء، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، البيضاء، شبوة، هضبة ووادي حضرموت) وأمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات ( صعدة ،حجة ،المحويت ، وريمه، جنوب مارب) كما يتشكل الضباب والسحب المنخفضة الكثيفة على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

المناطق الساحلية

أجواء غائمة جزئياً الى غائمة وهطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية والشرقية وصولاً الى المرتفعات والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح نشطة على جنوب الساحل الغربي وباب المندب وغرب خليج عدن، أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرة.

المناطق الصحراوية

أجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من صحاري (المهرة و حضرموت) مع هبات نشطة للرياح تعمل على اثارة الأتربة والرمال.

كما حذرت الأرصاد اليمنية:

1- المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بضرورة الإبتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية والإحتماء من العواصف الرعدية حفاظا على سلامتهم.

2- سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من الإنخفاض في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار ونتيجة لتشكل السحب المنخفضة و الضباب ويحذر من المخاطرة بعبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

3- مربو النحل و المواشي من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية اثناء هطول الأمطار وتدفق السيول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار