تواصل معنا
أخبار محلية

تفاصيل لقاء جمع الرئيس العليمي مع سفير جمهورية مصر العربية

شمسان بوست / الرياض



استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، سفير جمهورية مصر العربية، احمد فاروق، للبحث في العلاقات الثنائية، ومستجدات الوضع المحلي، وجهود احلال السلام والاستقرار في اليمن.

وفي اللقاء هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، الشعب المصري بقيادة اخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة نصر العاشر من رمضان، متمنيا لمصر وشعبها كل التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

وذكر رئيس مجلس القيادة بدور مصر الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية، ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل، وصولا الى دورها العروبي والانساني ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، التي فتحت خلالها مصر ابوابها لاستقبال مئات الالاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن، للتعليم، او العلاج، او الاستثمار.

من جانبه اكد السفير احمد فاروق، موقف مصر الثابت الى جانب اليمن، وشعبه وقيادته السياسية، ودعمها لكافة الجهود الرامية لاحلال السلام والاستقرار، واستعادة مسار التنمية في البلاد.

كما اكد التزام مصر بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، ونقل الشواغل والتسهيلات المطلوبة لليمنيين المقيمين والوافدين الى الحكومة المصرية، موضحا ان الاجراءات التنظيمية الاخيرة بشأن انظمة الاقامة والسفر جاءت لتشمل العديد من الجنسيات، ولا تستهدف اليمنيين بعينهم.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار