تواصل معنا
أخبار محلية

اليمنية تعلن موعد بدء رحلات مطار صنعاء إلى دول جديدة

شمسان بوست / متابعات

أعلنت شركة الخطوط اليمنية الجوية، عن قرب استئناف تشغيل خطوطها من صنعاء، إلى وجهات جديدة من بينها الهند وجمهورية مصر العربية، بالتزامن مع شراء طائرتين جديدتين وعزمها شراء ثالثة لتعزيز الأسطول الجوي للشركة.

وأوضح بيان صادر عن الشركة، بأنها تستعد لإستئناف التشغيل من صنعاء الى وجهات جديدة قريبا من بينها الهند وجمهورية مصر العربية بعد استكمال الإجراءات اللازمة والمطلوبة.

وقال البيان ان رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكابتن ناصر محمود محمد وقع اتفافية شراء طائرتين من طراز AB320 لتنظم لأسطول الخطوط الجوية اليمنية خلال أشهر ابتداءً من 1 مايو 2023 حتى أغسطس 2023.

ولفت البيان إلى أن الشركة تسعى لشراء طائرة ثالثة من طراز AB330 للأسطول الجوي، والتي سيتم توقيع عقد شرائها في أواخر شهر يونيو من العام الجاري.

بدوره، قال الكابتن ناصر محمود محمد، بان هذا الإنجاز يعتبر استثنائي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وان الطموحات والآمال كبيرة، مع كافة قيادات ومنتسبي الشركة الخطوط الجوية اليمنية.

وتابع “ناصر” بأن توقيع اتفاقية الشراء يأتي لتعزيز أسطول الشركة الحالي وللرفع من مكانتها معتبرها “خطوات إيجابية”

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزير الخارجية في حكومة الشرعية المعترف بها، احمد عوض بن مبارك، مساء الخميس، عن استئناف المشاورات بين وفد المملكة العربية السعودية والحوثيين ، بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

“موانئ البحر الأحمر اليمنية” تكشف عن خسائرها الفادحة خلال سنوات الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار