تواصل معنا
صحة

هل جربت شامبو البصل؟ .. منتج طبيعي بفوائد مذهلة لجميع مشاكل الشعر؟

شمسان بوست / متابعات

يعتبر شامبو البصل من أكثر منتجات الشعر شهرة في السوق ، مثل الشامبو الذي صنعته ماركة “ماما إيرث” ، وشركة Onion ، و “Remedy and Root و “Organicare” وغيرها.

قد يكون من المدهش أن البصل أظهر خصائص مثيرة للاهتمام لصحة الشعر ، لأن محتواه من الفلافونويد والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية الأخرى تجعله خيارًا جيدًا لإنجاز عملك الجميل.

ونظرًا لتركيبته، فإن هذا الشامبو يعتبر مكملا مثاليا لتقليل مشاكل تساقط الشعر المفرط والجفاف والتكسر من بين اضطرابات الشعر الأخرى.

كما إنه أيضًا منتج طبيعي يحزم العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر ، ويفترض أن يحفز النمو ويقلل من تساقط الشعر وينظف جميع البصيلات الجافة.

من خلال هذا التقرير نخبرك عن الدراسات حول الشامبو الذي يحتوي على البصل وفوائده:

1- أثبتت الدراسات أن النظارات مفيدة في تعزيز نمو الشعر الصحي. تشمل مكوناته جوز الهند والخروع والأوكالبتوس لتعزيز نمو الشعر وتغذية البصيلات وتطهير فروة الرأس.

2 – المغذيات الموجودة في البصل ضرورية لاستعادة صحة الشعر الجاف والهش ، وكما ورد في مقال في مجلة Life Science ، هناك مركبات الفلافونويد مثل kaempferol و quercetin. ، التي تعمل كمضادات للأكسدة وعوامل مضادة للالتهابات. لا تقلل هذه الأشياء من التأثير السلبي للجذور الحرة على الشعر فحسب ، بل تزيد أيضًا من الدورة الدموية وامتصاص العناصر الغذائية. وماذا كانت النتيجة؟ شعر أكثر رطوبة وحريرية.

3 – بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر ، من المعروف أن شامبو البصل يساعد في منع تساقط الشعر. في هذا الصدد ، خلصت دراسة صغيرة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية إلى أن الماء الزجاجي يمكن أن يعالج داء الثعلبة.


4 – الأدوية التي تحتوي على البصل تستخدم على نطاق واسع لمحاربة قشرة الرأس ويعتقد أن لها خصائص مضادة للفطريات ومضادة للميكروبات ، والتي قد تفسر هذه الفائدة.

5- خلصت دراسة نُشرت في مجلة Journal of Phytotherapy إلى أن البصل له تأثير كبير على الالتهابات الفطرية وخاصة Malassezia furfur الذي يسبب قشرة الرأس.
،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار