تواصل معنا
أخبار محلية

وفود قبلي وعسكري من أبين يزور اللواء الصبيحي

شمسان بوست / متابعات

قام وفد قبلي كبير من مختلف مديريات المنطقة الوسطى بمحافظة أبين بزيارة اللواء محمود الصبيحي إلى مسقط رأسه بمنطقة الصبيحة بعد خروجه ضمن صفقة تبادل الأسرى التي جرت مؤخرًا.

وتوجه وفد قبلي بموكب كبير صباح اليوم من مدينة لودر يتقدمه اللواء المناضل الشيخ علي محمد القفيش عضو مجلس الشورئ ، والمناضل سليمان ناصر محمد ، والعميد لؤي الزامكي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية، والعميد محمد العوبان قائد القوات الخاصة بأبين، ووكيل الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلين الثورة اليمنية معمر القفيش ، ومدير عام مديرية لودر الأستاذ ناصر عوض موسى ومدير عام مديرية مكيراس محمد حسين البجيري وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وخلال الزيارة تطمأن اللواء القفيش على صحة الصبيحي ومباركًا خروجه  من الأسر ، مشيدًا بصموده طوال سنوات الأسر وبالأدوار البطولية والنضالية التي سطرها إبان اندلاع الحرب الغاشمة في العام 2015.

وأكد القفيش أن كل أبناء المنطقة الوسطى وأبين عامة يكنون كل الاحترام للواء الصبيحي الذي يتصف بولاءه الكبير لوطنه ولشرفه العسكري ، كما عرفته ميادين الشرف والبطولة وهو يعد من الكفاءات والقيادات العسكرية  المشهود لها بالانضباط والحنكة والشجاعة.

كما أشار القفيش إلى عمق العلاقات التاريخية بين قبائل المنطقة الوسطى وقبائل الصبيحة ، مؤكدًا على تجديدها اليوم وتمتين الأواصر الاجتماعية بين القبيلتين التي كانت يوما ما في خندقا واحد عند مجابهة  المستعمر البريطاني وطرده من بلادنا ، وفي ختام الزيارة قدم القفيش شكره لكل أبناء الصبيحة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بها الوفد القبلي ، وقدم الشيخ علي القفيش دعوة إلى اللواء الصبيحي بزيارة أبين والمنطقة الوسطى في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار