تواصل معنا
أخبار محلية

بدعم كويتي ..بناء مدينة سكنية لذوي الدخل المحدود في شبوة

شمسان بوست / شبوة

أعرب محافظ محافظة شبوة عوض محمد ابن الوزير خلال لقائه بممثلي مؤسسة أيادي الخير الكويتية عن بالغ الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم المتواصل لليمن بمختلف المشاريع التنموية النوعية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ابن الوزير بممثلي مؤسسة ايادي الخير مرحبا بتدخلاتهم في المحافظة ، مؤكداً استعداد السلطة المحلية لتقديم اوجه الاهتمام،موجهاً الجهات ذات العلاقه بتقديم التسهيلات وتذليل كل ما يواجههم من صعاب لانجاح المشاريع التي سيتم تقديمها للمحافظة.



وفي اللقاء استعرض المهندس فؤاد الكثيري المدير التنفيذي لمؤسسة ايادي الخير صورة عن مشاريع المؤسسة مقدما شكره وتقديره لما لمسه من تعاون من قيادة السلطة المحلية.

وأكد الكثيري ان مشاريع مؤسسة ايادي الخير تعتبر الأولى في مجال الإسكان في محافظة شبوة والتي تتمثل في مرحلتها الاولى بناء مدينة سكنية مع ملحقاتها لذوي الدخل المحدود،مشيراً إلى ان هذا المشروع الانساني أن يكون بسمة ومأوى وحياة لإخواننا الذين سيسكنون فيه.



وبين المدير التنفيذي لايادي الخير الكويتية ان المدينة السكنية المقرر انشاءها لذوي الدخل المحدود في مدينة عتق تتألف من (20) وحدة سكنية في مرحلتها الاولى مع كافة التجهيزات المنزلية وسيتم البناء على مساحة 64م2 لكل وحدة سكنية.

واوضح المهندس الكثيري إن هناكه مشروع اخر هو انشاء مخبز خيري والذي يعتبر بداية أساسية وجيدة تمكن المستفيدون منه من الاعتماد على أنفسهم وجني ثمار عملهم وايجاد فرص عمل للكثير في الظروف التي يمرون بها اضافة الى تقديم خدماته للفقراء والمحتاجين من ذوي الدخل المحدود.

كما تطرق اللقاء الى مناقشة التدخلات الاخرى للمؤسسة في قطاعات الصحة عبر اجراء عمليات جراحية مجانية لامراض العيون والسرطان، وفي قطاع المياة من خلال حفر عدد من الآبار في عدد من المناطق المجاورة لمدينة عتق وعدد من مديريات المحافظة.



واشار الكثيري الى حرص موسسة (ايادي الخير) وعبر الشريك المحلي جمعية النجاة الخيرية على تبني المشاريع التي تتسم بالاستدامة والعطاء المتواصل وبناء الإنسان والحرص على تمكينه وأن هذا العمل الخيري يأتي امتدادا لمسيرة الخير التي تنتهجها دولة الكويت تجاه إخوانها في اليمن..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار