أخبار وتقارير

حقلة نقاشية حول النزاعات العقارية وآثارها على الاستثمار

شمسان بوست / متابعات




برعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي نظم مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت وفريق الإصلاحات الاقتصادية صباح اليوم الأربعاء 10/5/2023م حلقة نقاشية حول النزاعات العقارية وآثارها على الاستثمار بمدينة المكلا بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي ورئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ عمر عبدالرحمن باجرش ورئيس مؤسسة مواني البحر العربي المهندس سالم باسمير والمدير العام لمكتب الاشغال العامة بمحافظة حضرموت المهندس صالح العمري و رئيس المحكمة التجارية بمحافظة حضرموت القاضي عصام بن عبيدالله وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ صالح كرامة عمير والمدير العام لمكتب الصناعة والتجارة الأستاذ أحمد باعوم.

وفي الحلقة النقاشية التي هدفت لوضع البدائل والحلول في النزاعات العقارية وآثارها على الاستثمار أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب الأستاذ فهمي باضاوي بدور مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بإعداده الدراسات التي تسهم في حل النزاعات الاقتصادية والمشاكل الاستثماري التي تقف وتساند السلطة المحلية في حل النزاعات والمشاكل المتراكمة في الجانب العقاري.

مؤكداُ ان عقد الحلقات النقاشية وورش العمل تساهم بوضع البدائل والحلول لمختلف المشاكل في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والمشاريع الخدمية في البلد بعد أن عاشت أوضاع سياسية واقتصادية غير مستقرة بسبب الصراعات والحرب التي شهدتها منذ عام 2015م.

من جانب آخر أشار رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ عمر عبدالرحمن باجرش الى اسهام القطاع الخاص في حل النزاعات ووضع البدائل الحلول للمشاكل العقارية والاستثمارية التي تترتب عنها الخلافات الحادة في القطاع العقاري لدى المستثمرين مما يؤدي الى نزوح رجال المال الإعمال في البلاد.

وبارك باجرش السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي على استلامهم منفذ الوديعة البرية ومطار الريان الدولي التي سيجذب المستثمرين الى المحافظة، ومؤكداً ان هذه الدراسات والحلول والتوصيات التي تخرج من الحلقات النقاشية وورش العمل لها دور كبير في فتح باب الاستثمار.

ومن جهة أخرى تحدث القاضي عصام بن عبيدالله رئيس المحكمة التجارية بمحافظة حضرموت عن مختلف القضايا في المجال العقاري والاستثماري التي تترتب عليها الكثير من القضايا في المحاكم والنيابات، مؤكداً ان الخروج برؤى واضحة من هذه الحلقة النقاشية دليل بارز في وضع البدائل والحلول لمشاكل العقار والاستثمار سيساهم في فتح المجال امام السلطة المحلية بجذب المستثمرين وتخفيف المشاكل داخل المحاكم والنيابات.

وتخللت الحلقة النقاشية التي قدمها الباحث إبراهيم صالح بن قفله عدة محاور في مظاهر وأسباب النزاعات العقارية وسياسات وضع الرهائن والبدائل والحلول للنزاعات.

كما شهدت الحلقة حضور المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت الأستاذ مجدي مبارك بو عابس وعدد من المشاركين من المكاتب التنفيذية والهيئات ورجال المال والأعمال وسيدات الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار