أخبار محلية

فلكي يمني يعلن عن “بدء” موسم جديد

شمسان بوست / خاص

أعلن فلكي يمني، اليوم الخميس، عن أن موسم جديد سيبدأ الاحد القادم ويتميز بظهور علامتين.


وذكر الفلكي أحمد الجوبي، في بلاغ”، أن بداية موسم القيظ “الجَحر” سيكون من يوم الأحد القادم 14 مايو.


وأشار إلى أنه سيستمر لِشهرين زراعيين شمس وريح. واستدل بالمثل اليمني الذي يقول (والجحر شهرين يا مرمك مالك).
ويعتبر المزارعين أن علامة دخول القيظ تاتي وفقا للقول “ياجَحر لابُد لك من علامه..إمامطر وإلا رياح كامه”.


يأتي ذلك وسط إرتفاع لدرجة الحرارة وتراجع منسوب هطول الأمطار خلال الأيام الماضية بعموم المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار