صحة

خبيرة تغذية تنصح بعدم تناول هذا الجزء من الدجاج.!

شمسان بوست / متابعات

يعتبر لحم الدجاج من أشهر أنواع اللحوم، لأنه غني بالبروتين، حيث يسهم البروتين في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة.

ويحتوي لحم الدجاج على القليل من السعرات الحرارية، لذلك لا يتسبب تناوله في وزن إضافي للجسم، غير أن هناك جزء في الدجاج لا ينبغي تناوله وفقا لأخصائية في أمراض الجهاز الهضمي.

فقد كشفت الدكتورة ناتاليا سيتشوفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، خبيرة التغذية الروسية الأجزاء من الدجاج الأكثر فائدة وكذلك الجزء الذي من الأفضل عدم تناوله.

واشارت الخبيرة وفقا لوكالة “سبوتنيك” إلى أن اللحم الأبيض من الدجاج يحتوي على أدنى نسبة من الدهون، لذلك يعتبر معظم الخبراء صدر الدجاج أكثر أجزاء الدجاج فائدة للصحة. ولكن يجب أن تكون التغذية متنوعة، لذلك يجب عدم الامتناع عن تناول لحم الفخذ والساق.

وتقول: “يمكن تناول لحم الفخذ والساق، ولكن انصح بتناولها في فترة الغداء ولحم الصدر في العشاء. لأن لحم الفخذ والساق قريب من اللحوم الحمراء وهذه تحتوي على نسبة جيدة من الدهون المشبعة التي نستخدمها في النظام الغذائي بصورة محدودة”.

ووفقا لها، توجد أكبر كمية من الدهون المشبعة في جلد الدجاج، لذلك من الأفضل استبعاده من النظام الغذائي.

وتقول: “يتخلى الكثيرون عن اللحوم الحمراء ويتناولون بدلا منها لحم الدواجن. ولكنهم في نفس الوقت يتناولون لحم الفخذ والساق والأجنحة مع الجلد في الدواجن، وهو في الواقع يحتوي على نسبة عالية من الدهون تعادل تلك الموجودة في اللحوم الحمراء الدهنية، وهذا يشمل لحم الصدر مع الجلد أيضا”.

وتنصح الطبيبة بطهي الدجاج دون تكوين قشرة وردية اللون مقرمشة.

وتقول: “هذه القشرة الوردية المقرمشة هي من نتاج الغلوزة. وهذه القشرة تحفز عملية التصاق ألياف الكولاجين ويمكن القول إنها تؤدي إلى شيخوخة الأوعية الدموية والجلد”.

ووفقا لها، الأكثر فائدة للصحة تناول لحم الدواجن المسلوق أو المطهي على البخار. كما يمكن شوي لحم الدجاج ولكن من دون ظهور القشرة الوردية.

وتوصي الطبيبة بعدم تناول الدجاج يوميا، بل من الأفضل تناول أنواع اللحوم الأخرى والأسماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار