أخبار محلية

الأرصاد يكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة

شمسان بوست / متابعات

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة على عدة محافظات، وأجواء حارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه يتوقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة وإب، وأجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، الضالع والبيضاء والمناطق الغربية من محافظات ذمار، صنعاء، عمران والجوف، وأجزاء من محافظتي أرخبيل سقطرى وحضرموت.

وأضاف المركز، أنه من المحتمل أن تكون درجات الحرارة العظمى مرتفعة في المناطق الصحراوية والساحلية، وقد تتراوح ما بين 34-40 درجة مئوية.

ودعا المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب وعدم المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونبه المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الحارة وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار