أخبار وتقارير

الرئيس علي ناصر يلتقي رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية

شمسان بوست / خاص

التقى الرئيس علي ناصر محمد مساء يوم السبت رئيس المركز العربي للدراسات في مقر اقامته في القاهرة بالاستاذ محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية.


وخلال اللقاء جرى الحديث والنقاش حول آخر المستجدات في اليمن والمنطقة، وتم الحديث عن الانفراجات في العلاقات الاقليمية بين دول المنطقة وهو ما يسهم كثيراً في المساعدة على تجسير المواقف بين مختلف الفرقاء على الساحة اليمنية ويسهم في تعزيز الثقة بين مختلف الاطراف مما يثبت الهدنة الراهنة ويساعد في السعي الجاد لتحقيق سلام مستدام .


َوقدم الاستاذ الولص رئيس المركز رؤية مركزة حول المستجدات في المشهد اليمني والدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في حل الازمة اليمنية، واكد الرئيس علي ناصر محمد أمله في مواصلة المملكة العربية السعودية جهودها من اجل احلال السلام الدائم في اليمن بما يحفظ وحدته وامنه واستقراره .


كما اشاد بمخرجات قمة جدة وعودة سوريا الى موقعها الطبيعي في الجامعة العربية واعتبرها خطوة هامة لاعادة اللحمة بين الدول العربية وهو ما يسهم في حل مشكلاتها.

واكد الرئيس علي ناصر محمد والولص رئيس المركز على اهمية دور مراكز الدراسات والابحاث والمؤسسات الثقافية والفكرية في تعميق الوعي من اجل السلام والبحث عن فرص الاستقرار ووضع التصورات حول مستقبل التنمية والاعمار، بحث الجانبان خطوات اعداد بروتوكل تعاون بين المركزين بما من شأنه تعزيز دورهما في المشهد اليمني والاقليمي.

حضر اللقاء السفير حسن عليوة امين سر المركز العربي ومحمد سالم القادري مدير مكتب رئيس مركز البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار