أخبار وتقارير

الإعلان عن رؤية أممية جديدة ومختلفة للحل في اليمن

شمسان بوست / متابعات

تعتزم الأمم المتحدة الإعلان عن تصور جديد ومختلف للأمم المتحدة، وهذا ما أفصح عنه مبعوثها الخاص إلى اليمن”هانس غروندبرغ” خلال لقائه رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني.

وأفصح المبعوث الأممي قبل أيام عن “ترتيبات لثلاث مراحل ضمن مساعي التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن”، مشيرا إلى “وضع رؤى وتصورات للحلول على ضوء ما ستسفر عنه الجهود السعودية والعُمانية”.

وأكد غروندبرغ، خلال لقائه في الرياض رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني، أن “مكتبه يعد مختلف الرؤى والتصورات للحلول على ضوء ما ستسفر عنه الجهود السعودية والعمانية إضافة إلى جهوده رغم أن الأزمة اليمنية بالغة التعقيد إلا أن الأمم المتحدة عازمة للوصول إلى الحلول والتسوية السياسية الشاملة”.

وأضاف أن “الأولويات ستعطى لترتيب المرحلة الأولى المعلن عنها ترتيبا كاملا ودقيقا بما يضمن الوصول إلى المرحلة الثانية والثالثة بنجاح ومصداقية كاملة”، معربا عن “التفاؤل بالدور السعودي والعُماني”.

واعتبر المبعوث الأممي أن “صمود الهُدن حتى اليوم يعني أن الأطراف لديها الرغبة للوصول إلى السلام”، مؤكداً أن “الشعب اليمني يستحق السلام الكامل بعد السنوات الطويلة من الحرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار