صحة

الكركم والزنجبيل.. مسكنات طبيعية لآلام الرقبة

شمسان بوست / وكالات

يعاني الكثير من الأشخاص بسبب الإصابة، بـ ألم الرقبة، وخاصة بعد أن أصبحت واحدة من أبرز المشاكل الصحية التي يتعرض إليها الغالبية العظمى من الناس، بسبب بعض العوامل الحياتية، ومنها الجلوس لفترات طويلة، وقضاء المزيد من الوقت على مكاتب العمل، وفيما يلي بعض نصائح الأيورفيدا للتخلص من ألم الرقبة، والتي نستعرضها وفقًا لما نشر بصحيفة تايمز ناو.

مسكنات طبيعية لآلام الرقبة
وأشار خبراء الصحة، إلى أن ألم الرقبة يمكن أن يؤثر على نمط الحياة، وخاصة أنه يؤثر على صحة العضلات والجهاز العصبي، وعند تفاقم الألم يحدث تصلب في الرقبة.

التولسي

يمتلك التولسي خصائص مضادة للالتهابات ومسكنة، ويمكن أن يساعد استهلاك شاي تولسي أو استخدام أوراق تولسي في الطهي في تقليل الألم والالتهاب.

الزنجبيل

يعرف الزنجبيل بفوائده الطبية المتعددة، حيث إنه يساعد في تخفيف الألم وتقليل الالتهاب في العديد من الحالات، مثل التهاب المفاصل، ويمكنك تناول الزنجبيل عن طريق إضافته إلى الشاي أو الحساء أو الوجبات.

الكركم

يحتوي الكركم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تعرف على أنها أحد المركبات المضادة للالتهاب، كما يساعد عنصر الكركمين في تقليل الألم وتسكين الأوجاع.

شاي الصفصاف

يتكون شاي الصفصاف على نسبة عالية من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم، ومنها جلوكسيد الفينول الفلافونويدات والتانات، وحمض الساليسليك، وتعمل كل هذه العناصر على مقاوم الالتهابات وتخفف الآلام، إلى جانب أنها تستخدم في تصنيع الأدوية المسكنة للألم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار