أخبار وتقارير

اختتام ورشة عمل في القاهرة حول السياسات الضريبية وتعبئة الإيرادات في اليمن

شمسان بوست / القاهرة

أختتمت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم، ورشة عمل حول السياسات الضريبية وتعبئة الإيرادات، التي نظمها الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ضمن مشروع تعزيز الصمود الاقتصادي في اليمن، لإطلاق الدعم الفني الخاص بالضرائب اليمنية.

وشارك في الورشة التي استمرت 5 أيام رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي ورئيس مصلحة الضرائب جمال سرور، ووكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات ناجي جابر، ووكيل وزارة التخطيط لقطاع الدراسات والتوقعات الاقتصادية الدكتور محمد الحاوري، وعدد من المختصين في وزارة المالية ومصلحتي الجمارك والضرائب ووزارتي التخطيط والنفط بالإضافة لحضور مساعد نائب وزير المالية المصري أحمد كوجك، وقيادات مصلحتي الضرائب والجمارك المصرية.

وهدفت الورشة إلى تبادل الخبرات بين الجانبين اليمني والمصري بما يسهم في تعزيز القدرات الفنية الضريبية والجمركية وتنمية الإيرادات المحلية..
وفي نهاية الورشة تم تسليم شهادات المشاركة كما تم تقديم درع الجمارك اليمنية لمنظمة التعاون والتنمية.
و على هامش الورشة عقد لقاء تنسيقي مشترك بين مصلحة الجمارك اليمنية ومصلحة الجمارك المصرية برئاسة رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ عبدالحكيم القباطي ورئيس مصلحة الجمارك المصرية الأستاذ الشحات غتوري. وفي هذا اللقاء تم الاتفاق على مواصلة التعاون المشترك بين الجانبين الذي حقق نتائج ملموسة في الفترة الماضية وتحديد أولويات التعاون في المرحلة القادمة وبالذات في تبادل الخبرات ونقل المعرفة واستمرار تقديم الدورات التدريبية لموظفي الجمارك اليمنية في الجمارك المصرية بدعم من منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية التابعة للإتحاد الأوربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار