أخبار محلية

بيان عن الملتقى العام لأبناء وأهالي عدن بشأن أزمة انقطاع الكهرباء

شمسان بوست / عدن

تابعنا بقلق بالغ ما آلت اليه الاوضاع في العاصمة عدن جراء حرب الخدمات التي تتعرض لها العاصمة عدن وذهب ضحيتها العشرات من كبار السن والمرضى، وفاقم من معاناة أبناء واهالي عدن، 

وانه لما كانت مشكلة الكهرباء تتكرر بشكل سنوي وعلى مدى 8 سنوات وكان حدوثها متوقعا الا ان الجهات التي تدعي انها مسؤولة على رقاب الناس ومصائرهم سواء في الحكومة او المجلس الانتقالي ظلت مشغولة بالتحشيد لجولة صراع جديدة ولم تجهز اي استعدادت لمواجهة او حتى للتخفيف من وقع المعاناة ..

وعليه فإن الوضع المأساوي الذي تعيشه مدينة عدن يحتم تحديد المسؤولين على ذلك و الابتعاد عن لغة المزيدات الرخيصة أو المخاتلة المبتذلة التي اضرت ولازالت بالمدينة ارضا وسكانا.. ومن هنا فإننا نخاطب المواطن العدني وهو وحده صاحب الحق، و المنكوب بكل هؤلاء أن يعي حجم التامر ضد مدينته.

ولما كان لزاما علينا إثبات المصداقية السياسية والأخلاقية في مثل هذه المحطات المفصلية والتي تحولت معها عدن إلى ساحة صراع بين الاطراف الخارجيين والمحليين على حد سواء كما هي تلك المأساة المستمرة منذ عام 1967م. وحتى نضع النقاط على الحروف.

فإن المجلس يؤكد الآتي: 

1. المطالبة بإقالة رئيس الحكومة معين عبدالملك ووزير الكهرباء ومحافظ عدن وإحالتهم للتحقيق.

2. نطالب وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي المشاركين في حكومة معين سرعة تقديم استقالتهم والالتحام مع جماهير شعبنا الجنوبي الصابر .

3. على التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات تحمل مسؤوليته الأخلاقية تجاه الوضع المزري في العاصمة عدن وسرعة انتشالها وتوفير الدعم المطلوب لاستقرار الوضع المعيشي والخدمي.

4. مطالبة رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي سرعة الكشف عن المتورطين في أزمة الكهرباء والمتورطين في صفقات فساد ونهب وسرعة وفقا لتقارير الأجهزة الرقابية وإحالتهم للتحقيق تمهيدا لمحاكمتهم امام للعدالة

5. نجدد المطالبة إلى إخراج المعسكرات الموجودة داخل عدن إلى خارجها كما نص على ذلك اتفاق الرياض.

6.نناشد أبناء عدن وكافة قواها الحية والمخلصة إلى رص الصفوف و وتوحيد الجهود والتصدي لجميع المؤامرات التي تسعى لتدمير مدينتهم ومستقبلها ومقدراتها وكوادرها وبنيتها التحتية.

حفظ الله عدن والجنوب من كل شر ومكروه 

#الملتقى_العام_لابناء_واهالي_عدن 
الخميس 15 يونيو 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار