أخبار محلية

بمشاركة ( 115 ) طالب وطالبة : اختتام المركز الصيفي بالجامع الكبير بزنجبار أبين

شمسان بوست / أبين _ نظير كندح

أختتم صباح أمس الثلاثاء بالجامع الكبير _ جامع عمر بن الخطاب _ بعاصمة محافظة أبين زنجبار فعاليات المركز الصيفي لهذا العام 2023م والذي استمر لمدة ( 30 ) يوما بمشاركة ( 75 ) طالبا و ( 40 ) طالبة تلقوا خلالها مبادئ العلوم الشرعية والقرآن الكريم ودروسا من مناهج التعليم العام ..

ونظم هذا المركز برعاية من وزير الأوقاف والإرشاد فضيلة الشيخ د. محمد بن عيضة شبيبة ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وإشراف مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ..

وفي حفل الاختتام ألقى مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة أبين فضيلة الشيخ/ عبدالملك عبدالحليم كلمة توجيهية للطلاب المشاركين في المركز هنأهم في مستهلها بنجاح دورة المركز ، حاثا إياهم على الإجتهاد في التحصيل العلمي والإلتزام بالدين الإسلامي الحنيف والحذر من التطرف والانحراف ، منبها المشاركين من خطورة ظواهر الفساد والإفساد المتمثلة في انتشار المخدرات وآثرها الخطيرة على النشئ عماد المجتمع والتي يراد من خلالها إفساد شباب الأمة ، شاكرا وزارة الأوقاف والإرشاد ممثلة بمعالي الوزير فضيلة الشيخ د. محمد بن عيضة شبيبة على جهودهم المبذولة في دعم ورعاية المراكز الصيفية لما لها من أهمية في رعاية النشئ والشباب وتحصينهم ضد الآفات الفكرية واللاخلاقية ..

من جانبه أشار مدير إدارة المساجد بأوقاف أبين ومدير المركز الصيفي بالجامع الكبير بزنجبار فضيلة الشيخ/ عادل باهادي أشار إلى أهمية إقامة المراكز الصيفية للفتية والفتيات لأثرها الكبير في التربية الدينية وغرس المفاهيم السامية التي يتضمنها القرآن الكريم والسنة النبوية في أذهان النشئ وتحصينهم من الأفكار الهدامة ، داعيا أولياء الأمور إلى الإهتمام بأولادهم في ظل هذه الظروف والتي يحاول الأعداء نشر الرذيلة بين أوساطهم بإفسادهم بالمخدرات وغيرها من الظواهر الخطيرة ..

وقدم عدد من الطلاب نماذج من الدروس التي تلقوها في المركز عكست مستوى جيد للطلاب نال استحسان وإعجاب الحضور ..

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية والجوائز للطلاب المشاركين في المركز ..

حضر حفل الاختتام عدد من أولياء والشخصيات الإجتماعية في المحافظة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار