أخبار محلية

انعقاد المؤتمر التحضيري لتشكيل اللجنة التحضيرية لحلف قبائل وأبناء أبين

شمسان بوست / أبين

تحت شعار أبين تجمعنا .. انعقد صباح اليوم في محافظة أبين المؤتمر التحضيري لحلف قبائل وأبناء أبين .. وتم التوافق على اللجنة التحضيرية برئاسة الشيخ حيدرة دحة الفضلي وإقرار النظام الأساسي للحلف وعدد أعضاء مجلس الشورى.

 

واكد المؤتمر أن حلف قبائل وأبناء ابين هو مكون مستقل حيادي، سيقف على مسافة متساوية مع كافة المكونات خدمة لمحافظة أبين لمواجهة التحديات المعاصرة وتحقيق التقدم والازدهار والعمل سويا من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة بعد أن فُقِدَ الأمل من المكونات التي اتجهت للسياسة فقط و لم تحاكي الواقع المعيشي للمواطن أو تعمل على الإستقرار والتنمية ..

 

وتهدف المرجعيات القبلية من إنشاء حلف قبائل وأبناء أبين إلى المساهمة والمشاركة في معالجة القضايا الاجتماعية والتي يرى الحلف أن هناك حاجة ملحة لحلها والتدخل بأي اعمال تقتضيها المصلحة العامة لأبناء المحافظة، ومساندة السلطة المحلية في محافظة أبين للحفاظ على أمن و استقرار وتنمية أبين في ظل اللادولة التي تمر بها البلاد. حيث تنطلق رؤية الحلف من أهمية المساهمة والمشاركة الفاعلة من أبناء محافظة أبين للنهوض بالمحافظة ، وإحياء روح المشاركة والتفاعل والتكاتف والتراحم ونبذ الظواهر السلبية وفقاً لما يرشدنا إليه ديننا الحنيف وجمع الشمل وتوحيد الصف لاجل كل ماهو خير وصناعة الأمل لغد مشرق لكل أبناء المحافظة بالتعاون مع السلطة المحلية. ورسالته أن مبدأ المشاركة لكل أبناء أبين في حصول كل مديرياتها على الخدمات الأساسية وبشكل عادل ومتساوٍ، حتى تحصل المحافظة على النصيب الأوفر من مقومات البنى التحتية.

 

وكانت اللجنة التحضيرية التي تم التوافق عليها مكونة الشيخ حيدرة علي دحة الفضلي رئيسا، والشيخ الخضر محمد عبدالله البدري نائبا للرئيس، والشيخ ناصر عبدالله المنصري مقررا، والشيخ يسلم شبيع بوست رئيس اللجنة التنظيمية، والشيخ الخضر محمد عبدالله الوحيشي رئيس اللجنة الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار