أخبار محلية

الأرصاد تصدر تحذيراً هاماً لجميع المواطنين بلا استثناء، وهذا ماسيحدث في الساعات القادمة

شمسان بوست / متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودي، في تحديثه الأخير عن الأحوال الجوية، أن تكون المناطق الجنوبية من السعودية، بما في ذلك نجران وجازان وعسير والباحة، تحت تأثير أمطار رعدية ورياح محملة بالأتربة، مما يعكس الحالة الجوية المتقلبة في هذه المناطق.

وفي الوقت نفسه، أشار المركز إلى أن الرياح المثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية في مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، الشرقية، الرياض، القصيم، الحدود الشمالية وعلى طول الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، بينما تتوقع النشرة الجوية أن تستمر الحرارة العالية في المنطقة الشرقية وبعض أجزاء المنطقة الوسطى.


وتشير تقديرات الرياح السطحية على البحر الأحمر إلى اتجاهها من الغرب إلى الشمال الغربي بسرعات تتراوح بين 20 و40 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وبسرعات تتراوح بين 15 و30 كم/ساعة على الجزء الشمالي ومن الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي بسرعات تتراوح بين 25 و45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.ويتوقع ارتفاع الموج من نصف متر إلى مترين، وتوقعات الطقس تشير إلى حالة البحر من خفيفة إلى متوسطة الموج.

على الجانب الآخر، تتوقع النشرة الجوية أن تكون الرياح السطحية على الخليج العربي من الشمال الغربي إلى الشمال الشرقي بسرعات تتراوح بين 10 و25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، ومن الشمال الغربي إلى الشمال بسرعات تتراوح بين 16 و36 كم/ساعة،

وتتوقع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، مع توقعات بأن تكون حالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار